مجلس الأمن يطالب بتحقيق في مقتل العاملين الإنسانيين بغزة

mainThumb
AP

11-04-2024 08:58 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

طالب مجلس الأمن الخميس، بإجراء تحقيق كامل وشفاف وشامل في الغارات الإسرائيلية التي أدت إلى (مقتل) 7 من أعضاء فريق المطبخ المركزي العالمي في غزة، معبرين في الوقت ذاته، عن القلق العميق من خطر تفشي مجاعة وشيكة بين سكان القطاع.
وأفاد أعضاء مجلس الأمن في بيان، بأنهم يعبرون عن "قلقهم البالغ من الغارات الجوية الإسرائيلية التي أدت إلى مقتل 7 من أعضاء فريق المطبخ المركزي العالمي، وأنّ هذه الهجمات المروعة أدت إلى رفع عدد العاملين في المجال الإنساني الذين قتلوا في غزة خلال الصراع الدائر إلى 224 على الأقل، أي أكثر من 3 أضعاف عدد العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية الذين قتلوا في أي نزاع واحد تم تسجيله في عام واحد"، وشددوا على "ضرورة المساءلة عن كل هذه الحوادث، وعلى ضرورة إجراء تحقيق كامل وشفاف وشامل في الحادث، ونشر النتائج بالكامل".
كذلك طالبوا بـ"الاحترام الكامل لوضع الحماية للعاملين في المجال الإنساني والمرافق والعمليات بموجب القانون الدولي، والتزام الإخطار الإنساني وآليات تفادي التضارب، ومعالجة أي أوجه قصور في هذه الآليات على الفور".
واعترفوا بـ"الجهود المتميزة والمثيرة للإعجاب التي يبذلها جميع العاملين في المجال الإنساني والطبي، وموظفو الأمم المتحدة العاملون في غزة، على رغم الظروف الصعبة والخطيرة للغاية التي يعملون في ظلها".







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد