بطريقة فريدة .. لاعبات برازيليات يرفضن عودة مدرب متهم بالتحرش

mainThumb
لاعبات برازيليات

15-04-2024 08:57 PM

وكالات - السوسنة

احتجت لاعبات من الأندية البرازيلية المحترفة للسيدات، بطريقة فريدة، على عودة مدرب "سانتوس"، كليتون ليما، الذي اتُّهم، العام الماضي، بالتحرش من قبل العديد من الرياضيات.

والتقطت مقاطع فيديو للاعبات فريقي"أتلتيكو مينيرو" و"أميركا مينيرو" وهن يغطين أفواههن، قبل انطلاق المباراة بينهما ضمن بطولة البرازيل للسيدات.

كما التُقطت صور بشكل خاص لمدافعة أتلتيكو مينيرو، "لايزا" التي ترتدي القميص رقم 19 وهي تدير ظهرها، بينما قامت لاعبة من أميركا "مينيرو" برفع قميص النادي الذي يحمل نفس الرقم.

وأظهرت لاعبتان جديدتان الرقم 19 على قميصيهما خلال لقاء بين بالميراس وآفاي كيندرمان.

ويرمز الرقم 19 إلى عدد الرسائل المجهولة التي وجهت، في سبتمبر/أيلول الماضي، من قبل لاعبات إلى مجلس إدارة نادي سانتوس اتَّهمن فيها المدرب كليتون ليما (49 عامًا) بـ"التحرش الأخلاقي والجنسي"، خاصة خلال حصة التدريبات أو النشاطات المرتبطة بالنادي.

وكان "ليما" نفى الاتهامات، واستقال من منصبه عندما سلطت وسائل الإعلام المحلية الضوء على هذه الاتهامات، إلا أنه وفي غياب الأدلة بحسب النادي البرازيلي، عاد بعد ذلك إلى سانتوس بداية الشهر الحالي.

وقالت منسقة قسم كرة القدم للسيدات في النادي تايس بيكارت، إن الحجج ضد المدرب ضعيفة للغاية وهشة، مما شوَّه تاريخ سانتوس دون أي داعٍ.

وتكرر مشهد قيام لاعبات سانتوس بتكميم أفواههن وآذانهن خلال مباراة فريقهن ضد كورينثيانز، أثناء عزف النشيد الوطني وذلك أمام المدرب كليتون ليما الذي جلس على مقاعد البدلاء .

إقرأ المزيد :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد