أردني يسمي مولوده السنوار وبلبلة على مواقع التواصل

mainThumb
علم الاردن

21-04-2024 08:29 AM

عمان - السوسنة 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن خلال الساعات الماضية، بصورة عن وثيقة لشهادة ميلاد طفل ولد حديثا في المملكة، فما القصة؟

سُمي الطفل المولود حديثا "السنوار"، في إشارة إلى رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

وتباينت الآراء بين مؤيد ومعارض لاطلاق والد الطفل اسم السنوار على مولوده، حيث خشي البعض ان تلاحق الأب المشاكل بسبب اسم الطفل، مثل المطعم الذي حمل اسم "7 أكتوبر" وتم تغييره بقرار رسمي، بينما رأى البعض ان من حق الاب اطلاق اي اسم على ابنه طالما ان لا اساءة فيه.

وبعد الضجة التي رافقت تداول صورة شهادة الميلاد، غرّد والد الطفل، على حسابه بمنصة "إكس" بالقول: "أقسم بالله أنا إنسان ما إلي ع تويتر أبدا، ولحد الآن ما بعرفله، بس طلع اصياح العنصريين طرب هان، اسم طفلي السنوار ما اتجاوز الأسبوع قام اقيامتهم.."

وتابع والد الطفل، في تغريدته التي حظيت بتفاعل واسع، "أنا إنسان مش تبع مشاهدات ومتابعات، بالله عليكم محد يتابعني؛ وبعدين أنا ما نزلت ولا منشور باسم ابني، أصدقائي هما إلي نزلو والباقي صار يشارك، وأنا رديت عليهم مش جاي أدور اترندات هون".

وفي ردّه على تغريدة، جاء فيها: "مطعم في الأردن حمل اسم 7 أكتوبر، فاكرين شو صار فيه؟ قال والد "السنوار"، ليش مستغرب وقاعد بدك تحلل وحطيتني مثل عملية استطلاع، شو بدو يصيرلي أو يصير لابني".

وتابع والد الطفل: "ترا الحكومة الأردنية داعمة للقضية والشعب الفلسطيني وشغلة الأسماء هاي الحكومه ما بتدخل فيها ابدا، الله الي بسمعك بحكي إني متبني يحيى السنوار وحاطو بدفتر عيلتي".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد