تيك توك يواجه تهمة جديدة بشأن الأطفال

mainThumb
تيك توك

25-04-2024 04:52 PM

وكالات - السوسنة

أشار استطلاع نشر مؤخرًا الى أن تطبيق "تيك توك" أصبح يشكل تهديدًا خطيرًا على صحة وسلامة الأطفال والمراهقين؛ إذ خلص استطلاع قام به مركز "بيو للأبحاث" الأمريكي، أن 17% من الأطفال، يشاهدون الفيديوهات المنشورة بشكل مستمر.

وأظهر الاستطلاع الذي نشره موقع "أكسيوس"، وشمل 1453 مراهقًا أمريكيًا تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا خلال الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر 2023، أن منصة "يوتيوب" هي الأكثر شعبية بنسبة 71%، يليها تطبيق "تيك توك" بنسبة 58%، ثم "سناب شات" بنسبة 51%، و"إنستغرام" بنسبة 47%، بينما حصلت منصة "فيسبوك" على نسبة 19% فقط.

وعلى الرغم من تصدر "يوتيوب" قائمة المنصات الأكثر شعبية، إلا أن تطبيق "تيك توك" يبقى الأكثر استخدامًا بشكل مستمر في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الإحصائيات، إلى مخاوف متزايدة حول الإدمان والتأثير السلبي لتطبيق "تيك توك" على الشباب، مع تزايد القلق بشأن خصوصية المستخدمين وأمان بياناتهم.

وفي ضوء هذه المخاوف، يسعى الكونغرس لإجبار شركة "بايت دانس"، المالكة لتيك توك، على بيع التطبيق أو مواجهة الحظر، بسبب الاعتبارات الأمنية والصحية.

عالم النفس جان توينج لفت إلى أن الخوارزمية التي يعتمدها تطبيق "تيك توك" تسهم في زيادة وقت الاستخدام؛ ما يجعله أكثر فعالية في جذب المستخدمين وتعزيز الإدمان عليه.

وإضافة إلى الإدمان، كشفت دراسة أخرى عن وجود محتوى يتضمن إيذاء النفس واضطرابات الأكل على "تيك توك"؛ ما يثير مخاوف إضافية بشأن تأثير التطبيق على الصحة العقلية للمراهقين.

وتجاوبت شركات التواصل الاجتماعي مع هذه المخاوف، بتأكيد "تيك توك" عدم سماحها بالمحتوى الضار، في حين قدمت يوتيوب وميتا (المالكة لـ إنستغرام وفيسبوك) أدوات لمساعدة الآباء والمراهقين على إدارة استخدامهم للتطبيقات .  

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد