أبل تعتزم الكشف عن مفاجآة لعشاقها في 7 آيار

mainThumb
iPad Pro وiPad Air

05-05-2024 10:39 PM

وكالات - السوسنة

تعتزم شركة أبل الكشف عن مفاجأة لعشاقها في 7 مايو (آيار)، حيث من المتوقع أن تكشف فيه عن ترقيات مهمة لمجموعة آيباد (iPad) الخاصة بها. ويمثل هذا الحدث، المسمى Let Loose، أول تحديث رئيسي لمجموعة "آيباد" منذ أكثر من 18 شهراً، ما يجعلها لحظة مشوقة لمحبي "أبل" بشكل خاص.

ويتوقع أن تكشف الشركة عن طرازيْ iPad Pro وiPad Air الجديدين اللذين سيضمّان شرائح M3، أو ربما M4 كما من المتوقع أن يقدم iPad Pro شاشة "OLED" لأول مرة.

كما ستأتي أجهزة آيباد الجديدة بأحجام 11 بوصة، و12.9 بوصة؛ لتلبية تفضيلات المستخدم المختلفة. ويتطابق حجم «iPad Air» الجديد مع جهاز «iPad Pro»، ما يوفر للمستهلكين جهازاً لوحياً بشاشة كبيرة وبأسعار معقولة.

وبالإضافة إلى أجهزة iPad الجديدة، من المتوقع أن تعلن آبل ملحقات محدثة، منها قلم Apple Pencil الذي سيتميز بقدرات جديدة. ويُشاع أن القلم المُعاد تصميمه سيتضمن ردود فعل لمسية وإيماءة ضغط لأداء مهامّ سريعة. ومن المقرر أيضاً ظهور لوحة المفاتيح Magic Keyboard المحدثة، والتي تعمل حافظة لجهاز iPad مع لوحة مفاتيح ولوحة تتبُّع. سيكون هذا الإصدار الجديد أكثر متانة ويتميز بهيكل من الألومنيوم، ما يجعل جهاز «iPad» أكثر شبهاً بالكومبيوتر المحمول.

يتزامن حدث أبل المقبل مع وقت حرج بالنسبة للشركة التي أعلنت عن انخفاض بنسبة 10 في المائة في مبيعات آيفون للربع المالي الثاني من عام 2024، مع انخفاض الإيرادات من 51.33 مليار دولار إلى 45.96 مليار دولار على أساس سنوي. وفي الوقت نفسه، انخفضت مبيعات أجهزة «آيباد» بنسبة 17 في المائة، مقارنة بالعام الماضي، من 6.67 مليار دولار إلى 5.56 مليار دولار .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد