مراكز شبابية في جرش والمفرق وإربد تنفذ أنشطة متنوعة

mainThumb
أنشطة شبابية

05-05-2024 11:33 PM

السوسنة

نظمت مراكز شبابية في محافظات جرش والمفرق وإربد، الأحد، أنشطة وبرامج متنوعة.

ونظم مركز شباب قفقفا في قاعة المركز ورشة عمل للتعريف بالمشاريع الصغيرة وإدارتها بمشاركة 20 شابا.

وقال المحاضر المهندس مؤمن حراحشة إن المشاريع الإنتاجية توفر مصدر دخل للفرد وتحقيق العيش الكريم، حيث تبدأ هذه المشاريع من عملية التخطيط والتنظيم والتوجيه والمتابعة والتقييم، من خلال وضع فكرة المشروع والتصور المناسب له.

كما أقام المركز ورشة عمل حول التسويق الإلكتروني، ضمن محور الشباب والتكنولوجيا بمشاركة 20 شابا، بهدف تعريف المشاركين بأهمية المهارات الرقمية، وكيفية ترويج النشاطات التجارية وتمكينهم من بناء إستراتيجية تعزز من وجودهم على المنصات الإلكترونية والتسويق الرقمي.

كما نفذ المركز يوما تطوعيا بعنوان: "بيئتنا أنظف"، بمشاركة 21 شابا في المقبرة الإسلامية.
إلى ذلك، نظمت مديرية شباب المفرق أنشطة متنوعة وفعاليات هادفة في عدد من مراكزها الشبابية في المحافظة.

وقالت المديرية في بيان، اليوم، إن مركز شباب سما السرحان نظم جلسة بعنوان: "كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل ومعارض التسويق للمنتوجات"، شارك فيها 20 شابا.

كما نظم مركز شباب أم الجمال جلسة حوارية بعنوان: "التوعية بمفاهيم محاربة التنمر "، شارك فيها 20 شابا، فيما نظم مركز شابات أم النعام لقاء كشفيا في أحراش الدجنية، بمشاركة 20 شابا تم خلاله شرح مفاهيم الحركة الكشفية وتطبيق عملي عن الحركة الكشفية كالمسير ورفع العلم والصيحات.
وفي اربد، نفذ مركز شباب بيت راس، التابع لمديرية شباب إربد اليوم، حوارية بعنوان: "دور الإسلام في محاربة ظاهرة التسول"، وذلك بمشاركة 20 شابا من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من (12-14) عاما.

وخلال اللقاء، تحدث الدكتور نظير البطاينة عن مفهوم التسول وأنواعه ومواسمه، مبينا أهم الوسائل المتبعة لمعالجة هذه الظاهرة السلبية، وتطرق للحديث عن أهداف التسول وكيفية الحد منها، وذلك من خلال التعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المحلي وتكاتف الجميع للقضاء على هذه الظاهرة.
وفي نهاية الندوة، طرح الشباب الحضور عدة حلول لمواجهة هذه الظاهرة السلبية، والتي لاقت القبول والتفاعل، وساهمت في توعيتهم بكيفية التعامل مع هذه الظاهرة والقضاء عليها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد