الأشغال والنقل تبحثان التعاون مع البنك الدولي

mainThumb
شعار مجموعة البنك الدولي

22-05-2024 11:57 PM

السوسنة

عقد في مقر وزارة الأشغال، الأربعاء، اجتماعا جمع وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن ووزير النقل وسام التهتموني، والمدير الإقليمي لشؤون البنية التحتية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريفيا في البنك الدولي بول نومبا أم، للبحث في مجالات النقل والطرق.

واستعرض أبو السمن، وفق بيان الوزارة، قائمة بالمشاريع الحكومية الموجهة لخدمة قطاع الطرق والنقل وكيفية الاستفادة من خبرات البنك الدولي في تطوير هذا القطاع المهم وضرورة تطوير شبكة الطرق وبحث فرص التمويل لإنشاء وصيانة شبكة الطرق.

وثمّن أبو السمن برامج التعاون القائم مع البنك الدولي وإسهامات البنك في تمويل مشروعات البنية التحتية ومشاريع النقل التي تهدف لتحسين حياة المواطنين بما يتوافق مع البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي.

وأبدى أبو السمن اهتمام الوزارة بمناقشة التفاصيل الفنية والمالية للمشاريع الريادية ذات الأولوية الموجهة لخدمة قطاع الطرق والنقل.

من جهتها، أشادت التهتموني بالتعاون القائم بين الحكومة الأردنية والبنك الدولي في دعم أنماط النقل كافة من خلال تقديم الدعم الفني ودراسات الجدوى الاقتصادية لمختلف مشاريع النقل ذات الأولوية.

ولفتت التهتموني إلى ضرورة المضي قدما للتوسع في مشروع الحافلات سريعة التردد لربط مدن ومحافظات المملكة، مؤكدة أهمية التعاون بين وزارات الأشغال والنقل وأمانة عمّان لتنفيذ مشروع الحافلات سريعة التردد المرحلة الثانية والتوسع بمنظومة النقل العام للوصول إلى مطار الملكة علياء الدولي، ومدينة السلط ومحافظة مأدبا في خطوة أولى.

وأشاد المدير الإقليمي لشؤون البنية التحتية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريفيا في البنك الدولي بول نومبا أم، بجهود وزارتي الأشغال والنقل وأمانة عمّان في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الحافلات سريعة التردد، مؤكدا استعداد البنك لتقديم الدعم الفني اللازم لتطوير المشاريع ذات الأولوية الموجهة نحو قطاع الطرق والنقل، مؤكدا اهتمام البنك بدعم المشاريع في هذا القطاع.

وحضر اللقاء الأمين العام لوزارة الأشغال جمال قطيشات والأمين العام لوزارة النقل أسامة كرادشة والممثلة المقيمة للبنك في الأردن هولي بينر، وخبيرة النقل في البنك ميرا مراد، إضافة لعدد من المعنيين في الوزارتين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو

أسعار الذهب والليرة الرشادي والإنجليزي في الأردن الثلاثاء

توضيح حكومي بشأن أسعار المحروقات عالمياً