الدار آرت جاليري إربد تشارك بمعرض فني في تونس

mainThumb
معرض فني

25-05-2024 09:34 PM

اربد - السوسنة

شاركت مؤسسة الدار آرت جاليري إربد، بفعاليات الموسم الرابع للمعرض العالمي "الفرشاة الذهبية"، الذي عقد في متحف قصر خير الدين باشا في العاصمة التونسية، خلال الفترة من 16- 23 أيار الحالي.
وعن المشاركة، قال الفنان التشكيلي من مؤسسة الدار آرت جاليري الأردنية الدكتور إبراهيم الخطيب، إن المؤسسة، نظمت هذا المعرض الموسم الرابع بمشاركة 118 فنانا تشكيليا يمثلون 23 دولة، مؤكدا أهمية هذه المشاركات التي تراكم للفنانين حصيلة خبرات بصرية وفنية في المستودع الثقافي والتي يحتاجها أي فنان تشكيلي.
بدورها، أشارت المدير التنفيذي للدار والمشرف العام على المعرض الفنانة الأردنية مرام حسن، إلى أن إقامة هذا المعرض العالمي للفن التشكيلي، يشكل دعما للفنان التشكيلي العربي وبوتقة تعارف عالمي لتقريب المسافات والأفكار البناءة، لأن التفاعلات الثقافية المتبادلة بين الشعوب، هي علاقات عابرة للحدود في فضاء المجتمع الثقافي.
وبينت، أن إدارة المؤسسة تسعى جادة لصناعة العديد من الفعاليات العالمية والمحلية المدروسة بعناية، والتي تخدم المجتمع والفنان الأردني.
رئيس جمعية الدار للثقافة والفنون، الفنان محمد هزايمة، أشار إلى أن الفنانين التشكيليين قد جاؤوا من حول العالم حاملين معهم لوحات فنية تمثل مختلف المدارس التشكيلية، أبرزها المدرسة التجريدية والواقعية والانطباعية والتكعيبية وفن الرسم على النسيج والمنحوتات.
وأضاف، أن هذا المعرض يهدف إلى تنشيط الحركة الفنية التشكيلية العالمية، ورفع الذائقة الجمالية والتواصل بين فناني الدول العربية والأجنبية؛ مما ينعكس إيجابا على الأساليب الفنية وتطويرها بشكل كبير، إضافة إلى إبراز الجانب الثقافي للدول المشاركة من خلال الأعمال الفنية المختلفة التي اختيرت بعناية فائقة لإبراز الصورة المشرقة عن الدول المشاركة في مختلف المجالات.
يشار إلى أن هذا المعرض ينظم سنويًا من خلال مؤسسة الدار آرت جاليري في الأردن، حيث نظم هذا العام بالتعاون مع وزارة الثقافة، واتحاد التشكيليين التونسيين وبلدية تونس ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين .

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد