الفايز يهنئ بذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش

mainThumb

11-06-2024 12:09 AM

عمّان- السّوسنة

رفع رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أسمى آيات التهاني والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والشعب الأردني، بمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.
وقال الفايز، في بيان، الاثنين، إنه وفي هذه المناسبات العزيزة يستذكر الأردنيون وأحرار الأمة انطلاقة الثورة العربية الكبرى بقيادة الشريف الحسين بن علي رحمه الله، التي جاءت لرد كرامة العرب واسترجاع حقوقهم والتحرر من نير الاستعمار، وبهدف بناء الدولة العربية الواحدة.
ولفت إلى أن الأردنيين يستذكرون بذات الوقت البطولات والتضحيات الكبيرة، التي قدمها الجيش العربي المصطفوي الباسل، على أسوار القدس وفي اللطرون وباب الواد ومعركة الكرامة الخالدة، وفي الجولان السوري المحتل، دفاعًا عن شرف الأمة وقضاياها العادلة، وعن كرامة الوطن وعزته وشموخه.
وأشار الفايز إلى أن احتفالاتنا اليوم بهذه المناسبات تأتي أيضًا لتؤكد إصرارنا الكبير على تعزيز المنجزات الوطنية، التي تحققت منذُ انطلاق الثورة العربية بهمة قادتنا الهاشميين.
وأكد أن الأردن يواصل اليوم، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مسيرة الإنجاز بكافة القطاعات والمجالات، والسعي لتعزيز الإنجازات الوطنية على كافة المستويات وبمختلف الأبعاد السياسية والاقتصادية والإدارية.
وأضاف الفايز "لقد قاد الهاشميون أعظم ثورة شهدتها الأمة العربية في تاريخها، حيث كانت الثورة العربية الكبرى، هي البداية الأولى لنهضة الأمة ووحدتها، والخطوة الأولى على طريق تحررها".
ومضى قائلًا: "عند الحديث عن ذكرى هذه المناسبات الكبيرة، فإننا نتحدث عن تاريخنا القومي الذي كانت فيه الثورة العربية الكبرى منطلق مسيرتنا الخيرة، لقد كانت فكراً قومياً توحد على يد قائد هاشمي حكيم امتد عبر السنين والأجيال، يوجه مسيرة أمة ويرسم لها معالم آمالها وأحلامها وتطلعاته".
كما أكد الفايز أن جلالة الملك عبدالله الثاني يسير على درب قادتنا الهاشميين، في تمكين الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره، ويتصدى جلالته بكل بقوة وشجاعة لأية مشاريع مشبوهة في المنطقة، تستهدف النيل من الأردن ووحدته، ومن ثوابتنا الوطنية ومصالحنا العليا".
ونوه إلى أن جلالة الملك يولي قواتنا المسلحة كل الرعاية والاهتمام لتبقى دائما على مستوى عال من الاحترافية والكفاءة، ولتبقى حصن الوطن وسياجه المنيع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو

أسعار الذهب والليرة الرشادي والإنجليزي في الأردن الثلاثاء

الإعلان عن أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن

توضيح حكومي بشأن أسعار المحروقات عالمياً