الجامعة الأردنية توضح

mainThumb

08-03-2012 03:47 PM

شددت الجامعة الأردنية على أنها تعتمد المستوى العلمي المتميز أساسا لاستقطاب المشاركين في مؤتمراتها العلمية دون المساس بنهجها القومي العروبي الإسلامي الثابت المنبثق من ثوابت الدولة الأردنية والقيم الأصيلة للمجتمع الأردني.


وأكدت الجامعة في بيان لها صدر الخميس تعقيبا على ما تناقلته وسائل الإعلام من مشاركة طبيبين إسرائيليين في المؤتمر الطبي العالمي الذي نظمته كلية الطب في الجامعة أن إدارة الجامعة لا علم لها إذا كان بعض المشاركين في المؤتمر يحملون جنسيات أخرى غير التي تمت دعوتهم بناء عليها.


وصرحت نائبة الرئيس لشؤون الكليات والمعاهد الصحية الدكتورة لميس رجب بأنه لا علم لكلية الطب أو للجامعة بأي ارتباطات لأي من المدعوين بأي جامعات إسرائيلية، مؤكدة أن دعوة الأطباء المشاركين تمت على أساس تميزهم في مجالاتهم البحثية، وأنهم جميعهم يشغلون الموقع الأول أو الثاني في تخصصاتهم عالميا وهم من جامعات أمريكية وأوروبية متميزة عالمياً.


وأكدت نائبة الرئيس أن الطبيبين المشار إليهما في البيان الصادر عن الطلبة المحتجين هما الأول من مركز الدراسات والبحوث الطبية في جامعة (VU)  في أمستردام بهولندا، واسم الاول جدعون أنهولت والآخر من جامعة روشستر واسمه هاجي بيرجمان، مرحبة بأي استفسارات لوسائل الإعلام حول هذه المسألة لتوضيح الصورة بما يحقق فهما مشتركا وصولا إلى الحقيقة دونما إساءة إلى صرح علمي بوزن الجامعة الأردنية يفخر به كل الأردنيين.


ومضت الدكتورة رجب  إلى القول إن الطلبة المحتجين اعتمدوا في حكمهم على إشارة وردت في معرض حديث الطبيبين إلى كونهما أمضيا بعض الوقت في جامعة هداسا وبن غوريون لإجراء دراساتهما، دون التثبت من صحة هذه الادعاءات أو من جنسياتهم، وهو ما لا تملك الجامعة دليلا عليه قبل الدعوة أو أثناءها.


وكان عدد من الطلبة قد نفذوا وقفة احتجاجية سلمية محدودة في مجمع القاعات الطبية رفضا لمشاركة من اعتبروهم طبيبين إسرائيليين في جلسات المؤتمر.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد