وفد برلماني يزور مشروع سرايا العقبة

mainThumb

14-04-2008 12:00 AM

رحب مدير عام شركة سرايا العقبة "شادي رمزي" المجالي، بوفد برلماني من كتلة التيار الوطني قام بزيارة لمدينة العقبة تستغرق يومين، بهدف الاطلاع على المشاريع الكبيرة الرائدة في المدينة. وقدم مدير عام شركة سرايا العقبة للوفد الضيف في اليوم الأول في فندق الإنتركوننتال نبذة عن المشروع وعن المراحل المختلفة التي أنجزها وتلك قيد التنفيذ.

وقد أعدت شركة سرايا العقبة برنامجاً لزيارة ميدانية لموقع مشروع سرايا العقبة بهدف إطلاع الوفد الزائر على آخر المستجدات على الأرض من حيث تنفيذ هذا المشروع الرائد الذي يتبنى مبادئ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويطبق أحدث المعايير في التنفيذ بأسلوب رفيق بالبيئة، وقد أجاب من بعدها على جميع الاستفسارات التي طرحت من قبل الوفد الزائر.

وفي معرض ترحيبه بالوفد الزائر قال السيد "شادي رمزي" المجالي :"إن ترحيبنا بالوفد الكبير ينطلق من حرصنا على العمل الوثيق مع كافة القطاعات العامة في الأردن، إذ أن مشروعاً بضخامة مشروع سرايا العقبة يجسد نجاح الشراكة بين القطاعين . إن سرايا العقبة استثمار ضخم في مدينة العقبة الواعدة التي حققت الكثير من الإنجازات واستقطبت الكثير من الخبرات المحلية والإقليمية والدولية، بهدف إرساء دعائم هذه المنطقة الخاصة التي تعود بالفائدة المباشرة على المجتمع المحلي بالأخص والذي بدوره يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني وسمعة الأردن العالمية. وإذ يرفد مشروع سرايا العقبة هذا التوجه بما يوفره من وجهة سياحية راقية، نسعى من خلاله بدورنا إلى خدمة وطننا وتحقيق أبعاد الرؤيا الاقتصادية لجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم."

ويتضمن مشروع سرايا العقبة الرائد والواقع على مساحة إجمالية تصل إلى 617 ألف متر مربع حول بحيرة شاطئية تضيف 1.5 كيلومتراً إلى الواجهة البحرية لخليج العقبة، وحدات سكنية متنوعة تتناسب ومتطلبات المهتمين ضمن تصميم معماري شرقي متميز، ويتضمن المشروع أربعة فنادق من فئة الخمس نجوم وفندقي بوتيك ستقوم كبرى شركات الضيافة العالمية وهي جميرا وستاروود بتشغيلها. كما يشمل المشروع أيضاً على أماكن مخصصة للتسوق ومطاعم ومتاجر ومقاهي وأنشطة مسائية ومرافق ونشاطات ترفيهية متعددة كحديقة وايلد وادي المائية ونادي الشاطئ والعديد من المرافق الأخرى. وتقدر تكلفة المشروع بحوالي مليار دولار أمريكي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد