إيران ترفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 60%

إيران ترفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 60%

16-03-2026 12:49 AM

السوسنة - أعلنت السلطات الإيرانية رفع الحد الأدنى للأجور بأكثر من 60 %، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية الأحد، وذلك في الزيادة السنوية التي تأتي بعد أشهر من احتجاجات مناهضة للحكومة بدأت على خلفية معيشية.

وتعدّل إيران الحد الأدنى سنويا قياسا إلى التضخم الذي بلغ مستويات قياسية تحت وطأة العقوبات الدولية في الأشهر التي سبقت الحرب مع الولايات المتحدة وإسرائيل.

ونقلت وكالة تسنيم عن وزير العمل أنه "بعد موافقة الحكومة" سيرتفع الحد الأدنى الشهري للأجور من 103 ملايين ريال إلى 166 مليونا في العام المقبل الذي يبدأ بعد أيام، وفق التقويم الهجري الشمسي الذي تعتمده إيران.

وبحسب سعر الصرف في السوق السوداء، يناهز الحد الأدنى الجديد 112 دولارا.

واندلعت احتجاجات في إيران في أواخر كانون الأول/ديسمبر على خلفية معيشية، سرعان ما تحولت إلى حراك يرفع شعارات مناهضة لقيادة إيران.

وأسفرت حملة القمع التي واجهت بها السلطات الاحتجاجات، عن مقتل الآلاف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

روبيو يأسف لقرار إيطاليا إلغاء زيارة وزير خارجيتها لميامي

كل اليهود سئموا منك .. ترامب وبخ نتنياهو في اتصال بشأن غزة

القاضي يرعى احتفالية بمناسبة عيد ميلاد سمو ولي العهد المعظم

فيديو: الاتحاد الأردني ينشر مقتطفات من المحطة الثانية للنشامى في المونديال

أرسنال يفعل بند شراء عقد الإكوادوري بييرو هينكابي

روسيا تخفض سعر الروبل أمام الدولار والعملات الرئيسية

ماكرون: فرنسا وإيطاليا تريدان تشكيل ائتلاف متعدد الجنسية

وزراء الخارجية الخليجيون يطالبون بمعالجة كل أشكال التهديدات الايرانية

ارتفاع أسعار الذهب محلياً 50 قرشاً للغرام

العيسوي يعزي عشيرة الشبول

إسرائيل تفرج عن 13 أسيرا فلسطينيا من غزة عبر كرم أبو سالم

زلزال فنزويلا .. حصيلة الضحايا ترتفع إلى 164 قتيلا

"فيفا" يفتح الباب أمام المنتخبات الروسية تحت 15 عاما للمشاركة الدولية

اليوم الدولي للأمم المتحدة لمساندة ضحايا التعذيب

مهرجان صيف الأردن .. أبعاد وقيم تُرسخ الهوية الوطنية