إطلاق تجريبي لنظام الإنذار المبكر على الهواتف المحمولة في المملكة

إطلاق تجريبي لنظام الإنذار المبكر على الهواتف المحمولة في المملكة

26-03-2026 03:21 PM

السوسنة - أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إطلاقاً تجريبياً لنظام الإنذار المبكر على الهواتف المحمولة، وذلك في إطار الجهود الوطنية لتعزيز الجاهزية والاستجابة للحالات الطارئة.

وبحسب بيان للوزارة الخميس، تم تحديد إقليم البترا لتنفيذ هذه التجربة، في ظل الظروف الجوية السائدة، بهدف تقييم كفاءة النظام وفاعليته على أرض الواقع.

وتهدف هذه التجربة إلى اختبار فاعلية النظام في إيصال التنبيهات بشكل مباشر وفوري إلى المواطنين، لا سيما في الحالات المرتبطة بالظروف الجوية أو الطارئة.

وسيصدر مع الرسالة التي ستصل إلى الهواتف المحمولة تنبيه صوتي لجذب انتباه المواطنين وضمان الاطلاع عليها بشكل فوري.

وأكّدت الجهات المعنية أن الرسائل التي ستصل إلى الهواتف هي رسائل تجريبية، داعيةً المواطنين إلى عدم القلق عند استلامها، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن تطوير منظومة الاتصال والتوعية المبكّرة في المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

مازن عليان البنا يهنئ أبناءه لما وعبدالله بتخرجهما من الجامعة الأردنية

إيران: أمن السفن التي تعبر خارج المسارات المحددة بمضيق هرمز غير مضمون

تعليق خطة إجلاء البحارة العالقين في مضيق هرمز بعد هجوم في خليج عُمان

الجيش الإسرائيلي يعلن استشهاد 6 أشخاص جنوبي لبنان

المفاوضات بين بيروت وتل أبيب تواجه مأزقا جديدا بسبب شروط لبنانية قاسية

الأوراق المالية : الأردن ملاذ آمن للاستثمار في المنطقة

الحوثي يتوعد باستهداف أي تمركز إسرائيلي في الإقليم الانفصالي بالصومال

32 % معدل نسب إشغال الفنادق بجميع فئاتها

مونديال 2026 .. المهاجم التشيكي باتريك تشيك يعلن اعتزاله اللعب دوليا

الجيش الأمريكي يعلن التحرك لدعم عمليات الإغاثة في فنزويلا عقب الزلزال المدمر

نادي ميونيخ 1860 بطل ألمانيا السابق يبدأ إجراءات الإفلاس

روبيو يأسف لقرار إيطاليا إلغاء زيارة وزير خارجيتها لميامي

كل اليهود سئموا منك .. ترامب وبخ نتنياهو في اتصال بشأن غزة

القاضي يرعى احتفالية بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد

فيديو: الاتحاد الأردني ينشر مقتطفات من المحطة الثانية للنشامى في المونديال