إصابة مساعد وزير اسرائيلي بنيران فلسطينية

mainThumb

04-04-2008 12:00 AM

اتهمت مواقع عبرية مجموعة جيش الامة - باعتبارها مجموعة قريبة من منظمة القاعدة حسب مصادر في غزة - من توجيه نيرانها باتجاه موكب الوزير الاسرائيلي افي ديختر لدى قيامه بجولة قرب مستوطنة نير عام شرق خانيونس وسط قطاع غزة .
و أعلنت أربعة فصائل فلسطينية صباح الجمعة مسؤوليتها عن إصابة مساعد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أفي ديختر بجراح بالقرب من مستوطنة نير عام.
وأكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤولية كتائب القسام وحماة الأقصى المشتركة عن إصابة مساعد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي.

كما تبنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية وجيش الأمة " بيت المقدس" مسؤوليتهما المشتركة عن قنص مساعد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي.

واعترفت اسرائيل بالعملية وقالت " اصيب مساعد وزير الامن الداخلي الاسرائيلي افي ديختر بجراح ما بين الخفيفة والمتوسطة جراء اطلاق الفلسطينين النار باتجاه موكب الوزير خلال زيارة قام بها لتلة " نزميت " بالقرب من كيبوتس نير عام شرق خان يونس .واضافت المصادر الاسرائيلية ان الفلسطينين اطلقوا النار باتجاه حاشية ديختر ما ادى الى اصابة مساعده " ماتي غيل 30 عاما " بجراح متوسطة فيا استلقى الوزير الذي لم يصب على الارض تحاشيا لصليات النيران التي اطلقها فلسطيني باتجاه برج المراقبة في المنطقة .
وقال الوزير ديختر تعقيبا على العملية بان قوات الجيش تصرفت بشكل ممتاز وردت سريعا على مصادر النيران حتى اسكتتها ومن ثم تم استعداء سيارات الاسعاف التي نقلت مساعده الى مستشفى .
وقالت وكالة الانباء الفرنسية انه أصيب مدير مكتب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي افي ديختر بجروح طفيفة الجمعة 4-4-2008 على مشارف قطاع غزة برصاص سلاح آلي أطلق من القطاع، بحسب أجهزة الإغاثة الإسرائيلية.
وأصيب ماتي جيل في الخصر حين كان يزور "كيبوتز نير ام" المحاذي لشمال قطاع غزة، حسب المصدر ذاته، وتم نقله إلى مستشفى إسرائيلي في عسقلان في جنوب إسرائيل.

وكان ديختر يرافق وفدا من يهود أمريكا الشمالية قدموا للتعبير عن تضامنهم مع سكان بلدات إسرائيلية قريبة من حدود قطاع غزة تتعرض بانتظام لإطلاق قذائف فلسطينية.

وقال الشاهد موشي رونين للإذاعة الإسرائيلية "كنا مع ديشتر وكان يشرح لنا المشاكل التي تطرحها عمليات إطلاق القذائف حين حدث إطلاق نار فجأة وأصيب ماتي"، وأضاف "ودخل الجنود الإسرائيليون أثر ذلك قطاع غزة".

وأكد الجيش أن "مدنيا" إسرائيليا أصيب بجروح طفيفة في إطلاق نار من قطاع غزة وتم نقله إلى المستشفى، وأكدت مصادر أمنية إسرائيلية دخول جنود إسرائيليين الأراضي الفلسطينية أثر إطلاق النار بحثا عن منفذيه، ولم يتم تبني إطلاق النار هذا على الفور. / وكالات