رئيس الوزراء الهولندي يدين الفيلم المسيء للاسلام

mainThumb

31-03-2008 12:00 AM

السوسنة - دان رئيس الوزراء الهولندي بالكينندا الفيلم التسجيلي المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم . وقال رئيس الوزراء الهولندي في بيان له أرسلت السفارة الهولندية بعمان نسخة منه لوكالة الأنباء الأردنية..ان الفيلم التسجيلي يعرض صورا فيها عنف ويضع المسؤولية على القرأن الكريم والإسلام وأن حكومته تدين هذا التصرف وتدين الذي قام بإرتكابه. وفيما يلي نص بيان رئيس الوزراء الهولندي..
نيابة عن الحكومة الهولندية،أود ان أعطي رد فعل الحكومة على فيلم السيد/فيلدرز التسجيلي الذي تم عرضه على شبكة الانترنت.
يعرض الفيلم التسجيلي صور فيها عنف ويضع المسؤولية على القرأن الكريم والاسلام، فالحكومة تدين هذا التصرف وتدين الذى قام بإرتكابه. يضع السيد/فيلدرز في الفيلم التسجيلي الاسلام والعنف على كفة واحدة ، ونحن نرفض هذا التفسير، كذلك اغلبية المسلمين يرفضون التطرف والعنف، فالضحايا هم احيانا المسلمون .
ونأسف ان السيد/ فيلدرز قام بعرض فيلمه التسجيلي، ونعتقد ان الفيلم ليس له غرض الا للاهانة ، لا يجب استعمال الاحساس بالاهانة كعذر للعدوان والتهديد..فالحكومة الهولندية مطمئنة على رد فعل المنظمات الاسلامية المعتدله.
فالمسلمون والمسيحيون وذوو العقائد الاخرى يمكن ان يعيشوا في سلام ووئام فالمشكلة ليست الدين ولكن سوء استعمال الدين لبث الكراهية وعدم التسامح. ولهذا السبب ندعو الى احترام عقائد الاخرين المتأصلة، ونحن مدركون على الاهتمام والاحساس الذى ترتب عنه هذا الفيلم في المجتمع الدولي الاسلامي،ولقد تناقشنا مؤخرا مع الجماعات في هولندا وفي الخارج لتعزيز التفاهم المتبادل، ونحن سنواصل هذا المسار.
تؤمن الحكومة الهولندية بمجتمع يضع الحرية والاحترام سويا، مثل هذا المجتمع يتطلب منه التكريس والالتزام..فنحن نتصدى للتطرف.
كل من ينتهك القانون سوف يعاقب..فلنعمل سويا لكي نتغلب على المشاكل.  فلنمد يدنا لبعض ونزرع الثقة ونتغلب على الافكار المتحيزة ، وبذلك سوف ننجح .