هذه أعمار وزراء الحكومة الجديدة



هذه أعمار وزراء الحكومة الجديدة

السوسنة -  منذ عشرة أيام يترقّب الاردنيون اعلان أسماء وزراء حكومة الدكتور عمر الرزاز طامعين بأن تحمل لهم تلك الأسماء بشرى تغيير النهج الاقتصادي الذي خرجوا للمطالبة بتغييره واسقاط حكومة الملقي في احتجاجات الدوار الرابع . 

كما طالب أردنيون  بأن يتسلم الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة من هم في سن الشباب ما جعل إعلان أسماء الوزراء ، الخميس ، يشكل صدمة لبعض الأردنيين حيث رأوا أن الحكومة الجديدة  فاقت أعمار أغلب الوزراء الذين اختارهم، رئيس الحكومة الجديد، عمر الرزاز، الخمسين عاما.

واختار الرزاز، 7 وزراء تفوق أعمارهم، 60 عاما، هم رجائي المعشر ويحيى الكسبي ومحمود الشياب،ووليد المصري، وعادل الطويسي موسى المعايطة  إضافة إلى سمير مبيضين   وعزمي محافظة الذي بلغ 70 عاما . 

فيما اختار 10 وزراء، تفوق أعمارهم 50 عاما، وهم، أيمن الصفدي  وعبد الناصر أبو البصل وسمير مراد، وماري قعوار وهالة زواتي، وعز الدين كناكرية وعوض أبو جراد، ومنير عويس ومجد شويكة، إضافة إلى هالة لطوف وبسمة النسور التي بلغت 58 عاما  . 

وضمت الحكومة الجديدة من هم في سن الشباب كوزير التكنولوجيا والاتصالات مثنى غرايبة ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات .  

وأدت حكومة الرزاز، الخميس، اليمين الدستورية، أمام جلالة الملك عبد الله الثاني.