أبرز المرشحين لتولي رئاسة الحكومة - أسماء

mainThumb

08-10-2012 10:36 AM

عمان – السوسنة - مع اقتراب ساعات الحسم،اشتدت وتيرة بورصة اسماء المرشحين لتولي موقع رئيس الحكومة الاردنية خلفا لحكومة فايز الطراونة التي تعيش ايامها الاخيرة وفقا للاستحقاق الدستوري بتقديم استقالتها قبل يوم الخميس المقبل .
 
ومن الاسماء التي زج بها،او سربت، او لنقل تم التسليط الضوء عليها، رئيس الوزراء الاسبق فيصل الفايز الذي تميز مؤخرا في فتح حوار مع الحركة الاسلامية، حيث عقد معهم اكثر من 11 لقاء في محاولة لاقناعهم بالمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، ودخوله على خط مسيرة انقاذ وطن التي نظمها الاخوان المسلمين، حيث كان الفايز اول من حذر من اراقة الدماء فيها، داعيا الامن الى ضرورة حمايتها .
 
ومن الاسماء ايضا : رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري ، الذي رجح مقربون منه انه في حال رغبته بتولي رئاسة الحكومة سيخوض الانتخابات النيابية المقبلة، سعيا لتشكيل حكومة برلمانية تمثل الاغلبية، طويلة الامد، مما يقلل احتمال توليه حكومة لفترة قصيرة في ظرف صعب .
 
كما طرح اسماء وزير الداخلية السابق مازن الساكت، لعلاقته بالشارع الاردني وقدرته على التحاور مع المعارضة والحراكات، فيما تم تداول اسم الوزير السابق ماجد خليفة وهو نجل أحد أبرز مؤسسي جماعة الأخوان المسلمين الشيخ عبد الرحمن خليفة النسور ، ورجح سياسيون تولي خليفة موقع رئيس الوزراء لارث والده العميق، وسيكون شخصية مقبولة لدى الاخوان ، ويبدأ بحوار جاد معهم .
 
ومن بين الاسماء ايضاء رئيس الديوان الملكي السابق ناصر اللوزي، الذي ينتمي الى عائلة سياسية عريقة، تحظى باحترام أوساط سياسية  واسعة. 
 
واخيرا يتداول اسم رئيس الديوان الملكي الاسبق جواد العناني ، ولكن ليس بنفس القوة، ويتشابه العناني مع الفايز في حواره مع الاخوان المسلمين .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد