كيف من الممكن ان تحمل الفتاة وهي عذراء ؟

السوسنة - "الأمّهات - العذارى" ليست ظاهرة غريبة لأنّها تصيب عدداً من الفتيات، بحسب ما أوضحت دراسة طبية أميركية نُشرت في المجلّة الصحية البريطانية في العدد الاخير الصادر والخاص بعيد الميلاد. فهل يمكن أن تحبل الفتاة من دون ......... علاقة .........ية كاملة، ومع بقائها عذراء؟

في وقت لم يُسجَّل أيّ حبل من دون مجامعة .........ية لدى ال......... البشري، أعلنت إمرأة أميركية من أصل 200 أنّها حبلت وهي لا تزال عذراء، بحسب ما نشرته المجلّة الصحية البريطانية (British Medical Journal (BMJ.

وقد أعلنت 45 إمرأة من أصل 7.870 (أي ما يعادل 0.5 في المئة منهنّ) تراوحت أعمارهنّ بين الـ15 والـ28 سنة، شملتهم الدراسة الوطنية المخصصة للولايات المتّحدة الاميركية التي إمتدّت من العام 1995 الى العام 2009، بأنهنّ حبلن وهنّ لا يزلن عذارى، أي من دون حدوث علاقة .........ية مكتملة.

أسئلة غير مباشرة


للتمكنّ من الوصول الى نتيجة في هذا السياق، إستند الباحثون في دراستهم على مجموعة من الأسئلة التي وجهوها عبر الانترنت والتي تتمحور حول الانجاب وتاريخ الحبل، وتاريخ بداية الحياة ال.........ية ومن دون أن يوجهوا السؤال بصيغة مباشرة "هل حبلتِ ولا تزالين عذراء؟". فتمكّنوا من الحصول على أسئلة تستند الى تسلسل زمني معيّن، أكّدت أنّ 0.5 في المئة الى 1 في المئة من السيّدات، حبلن قبل ممارستهنّ ال......... وبأنهنّ لم يعمدن الى الجماع ال.........ي إلّا بعد الحبل أو الانجاب.

وعود بالعفّة... وثقافة دينية


أكّدت النساء اللواتي حبلن وهنّ لا يزلن عذارى بأنهنّ لم يلجأن الى أيّ مساعدة طبية لحدوث الحمل، أي أنهنّ لم يعتمدن على التلقيح أو التخصيب الاصطناعي الذي يحصل في المختبرات. وقد وضعت 31 في المئة من النساء اللواتي حبلن وهنّ لم يمارسن علاقة .........ية كاملة، عفتهنّ رهن الزواج خصوصاً أنهنّ ينتمين الى فئة المسيحييات المحافظات.

وقد أرجع القيّمون على الدراسة سببَ ......... ال......... بعد حدوث الحبل الى ثقافة مسيحية، حيث نذرت ثلث النساء اللواتي حبلن وهنّ لا يزلن عذارى «العفّة» وأقسمن على عدم ......... ال......... قبل الزواج. وأكّدوا أنّ هذه العادة هي منتشرة في أوساط العائلات المسيحيات المحافظات «فالعذرية مرتبطة بعادات وتقاليد ثقافية توليها أهمية كبيرة وتضعها في مكانة مهمّة، كذلك فإنّ التوالد العذري مذكور في أكثر من ديانة».

مجامعة غير مكتملة... وحمل


إلّا أنّ الباحثين أكّدوا أنّ نظرة المرأة الى العلاقة ال.........ية ومعناها أمر مشكوك به ويجب الاستفسار عنه، خصوصاً في بعض المجتمعات الدينية حيث يعتبر فيها ال......... قبل الزواج من المحرّمات وهو أمر ممنوع إجتماعياً ودينياً، وتكون العذرية مقتصرة على وجود غشاء بكارة. وبالتالي، فإنّ عدداً من الفتيات يمارسن ال......... ولكن لا يصلن الى حدّ إختراق العضو الذكري للمهبل وبالتالي لا يتضرر الغشاء، فيعتقدن بأنّهن لن يحبلن.

ولكنّ الحبل يتمّ "فيكفي أن يصل السائل المنوي الذكري الى مهبل المرأة ويصعد بإتجاه البويضة فيخترقها ويتمّ الاخصاب ويحدث الحمل... وتعتقد المرأة بأنّها حبلت وهي عذراء".

وفي هذا الاطار، اكد الإختصاصي في الجراحة النسائية والتوليد، روجيه حاموش  أنّ "ظاهرة الامّ العذراء هي نادرة في مجتمعنا وتصل الى نسبة 1 في المئة ألف، وتحدث إمّا في حالات الغشاء المطاطي أو عندما تتمّ علاقة .........ية غير مكتملة- تحافظ خلالها الفتاة على سلامة غشائها- إلّا أنّ السائل المنوي يخترق المهبل ويحدث الاخصاب مع البويضة وبالتالي يتمّ الحبل".

صعوبة في تحديد الجماع


وبحسب الباحثين، فإنّه "لدى تحليل موضوع «الامهات العذارى»، يجب عدم إستبعاد سوء فهم النساء لحالات معينة أو لأسئلةٍ موجّهة إليهنّ. فرغم كون غالبية حالات الحبل خارج إطار العلاقة ال.........ية قد حدثت في سنّ النضوج، إلّا أنّ عدداً من النساء يجدن صعوبة في تعريف العلاقة ال.........ية والمجامعة بشكل واضح ودقيق". وبحسب دراسة شملت عدداً من طلاب الجامعات الكندية فإنّ "90 في المئة من المستطليعن إعتقدوا بأنّ العلاقة ال.........ية تقتصر على جماع العضو الذكري مع المهبل وبتوفّر عنصر الاثارة".

... معنى العذرية


وأقرّ الباحثون أنّ ما قد يفسّر هذه النتائج أيضاً، هو عدم إدراك الفتيات لمعنى العذرية الحقيقي. وقد إستندوا الى نتائج دراسة أفريقية، برهنت أنه بالنسبة الى عدد كبير من النساء فإنّ تعريف العلاقة ال.........ية الحقيقية يقتصر على الجماع مع الزوج من دون إحتساب أيّ علاقة أخرى حدثت خارج إطار الزواج. وفي هذا السياق، ركزوا على نقص المعرفة والوعي ال.........ي المنتشر في أوساط عدد من الفتيات اللواتي يجهلن تقنيات منع الحمل وكلّ ما يتعلّق بالعلاقات ال.........ية. وختموا قائلين "مثل هذه التأكيدات -المستحيلة علمياً- تؤكد وجوب أخذ الحيطة لدى تطرق الباحثين الى موضوع الحمل والعذرية مع المستطلعين".

ماذا عن الأب العذري؟


وقد ختم الباحثون دراستهم، بفكرة غريبة أثارت الدهشة في أوساط الرجال والعلماء. "ففي الاسابيع الاخيرة، أردنا معرفة ما إذا كانت ظاهرة الحمل العذري مقتصرة على النساء فقط" كما أوضحت البروفسورة في جامعة كارولينا الشمالية والمسؤولة عن الدراسة الاميركية، آمي هيرينغ. وأردفت قائلةً "وقد وجدنا أيضاً إمكان وجود "أب عذري" وهذا أمر يصعب فهمه وإستيعابه، إلّا أنّه يعود الى نقص المعرفة والثقافة ال.........ية لدى عدد من الناس، والى صعوبة إستقاء بيانات دقيقة من فئة الشباب والمراهقين".

اردني - خباثة محرر

24/12/2013 | ( 1 ) -
لن أقول سوى القافلة تسير،،، والباقي عندك

. - .

24/12/2013 | ( 2 ) -
...

طخشون المزاري - الجن هو السبب

24/12/2013 | ( 3 ) -
لان الجن يعشق و يحب تماما كالبشر .

مراقب - معقولة

24/12/2013 | ( 4 ) -
انا بحس قشعريرة من المواضيع معقولة يكون بدي

عارف - سوريا

24/12/2013 | ( 5 ) -
بدسباد

مستكشفه - استغراب

24/12/2013 | ( 6 ) -
انا ا دكتوره نسائيه واول مره ان فيه اب عذري

ouizi leila - الاب العذري

24/12/2013 | ( 7 ) -
انا حتا الام العذرا الم تدخل راسي ولاكن لاعجب في امر الله.ولاكن اب عذري سبحان الله عجاب الدنيا 7

اخلاص الشيخ - السودان

24/12/2013 | ( 8 ) -
سبحان الله أول مرة أسمع بي آب عزري

زهره - الدوره متاخره

24/12/2013 | ( 9 ) -
انا امرأه متزوجه وزوجي مسافر لاكن انا احلم بيه وهو معي بالفراش ودائما أفكر به وأنا معه في الفراش وبعد ذلك تأخرت الدوره ولم تأتي هل هذا حمل بسبب التفكير به او اسباب اخري

زهره - تاخر الدوره

24/12/2013 | ( 10 ) -
انا امرأه متزوجه وزوجي مسافر ودائما أحلم به وهو معي في الفراش وأفكر فيه وأنا صاحبه انو معي في الفراش وبعد ذلك تأخرت الدوره هل هذا حمل ام اسباب اخري

محمد - انا عم شوف حبيبتي بل منام واحلا هي بل فرشي معي

24/12/2013 | ( 11 ) -
حبيبتي

محمد - حبيبتي عم تشوفني بل منام وتقلي يحبك تعا نام معي

24/12/2013 | ( 12 ) -
عم تشوفني بل منام

مهند - الجن

24/12/2013 | ( 13 ) -
جد كلا صاح ان. الجن دايمن بكون سبب

مهند - الجن

24/12/2013 | ( 14 ) -
جد كلا صاح ان. الجن دايمن بكون سبب

مهند - الجن

24/12/2013 | ( 15 ) -
جد كلا صاح ان. الجن دايمن بكون سبب

مهند - الجن

24/12/2013 | ( 16 ) -
صح الجن هو السبب ..والله