د. أمل نصير تفوز بلقب المرأة النموذج

mainThumb

16-02-2010 12:00 AM

السوسنة - فازت أ.د أمل نصير من قسم اللغة العربية بلقب( المرأة النموذج)، وذلك في إطار حملة الأيادي البيضاء؛ أكبر حملة إعلامية لخدمة قضايا المرأة، والذي يشرف عليها اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.
ويهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على التجارب المتميزة للمرأة العربية في مختلف بلدانها، وإخراجها من الحيّز المحلي، وتعميمها عبر مساحة بث تغطي الوطن العربي بجميع دوله، الأمر الذي يُتيح توظيفها لإغناء مسيرة نهوض الأمة العربية عموما، ويحفّز المجتمعات العربية لتشجيع النماذج المتوفرة لديها، وتحفيز الحكومات والمنظمات الأهلية للاستثمار في قضايا المرأة.
وقد تلقى الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي رئيس الجامعة رسالة بهذا الخصوص من مدير الحملة السيد محمود الخطيب هنأه فيها لاستحقاق الدكتورة أمل من أسرة جامعة اليرموك لقب(المرأة النموذج) كما شكره فيها على مواقفه الإيجابية الداعمة لمسيرة المرأة العربية بشكل عام، والمرأة الأردنية بشكل خاص.
ويستعد القائمون على حملة الأيدي البيضاء لإطلاق برنامج تلفزيوني كبير بعدة حلقات يتناول هذه النماذج، لمحاورتها والتعرّف على جوانب التميّز فيها، وسيعرض البرنامج لتجارب(النساء النموذج) في العالم العربي من خلال أفلام قصيرة توثّق تجربة كل واحدة منهن، كما يلتقي البرنامج بهن عبر الأقمار الصناعية حيث تناقشهن مقدمة البرنامج ومعها ضيفان ثابتان من ذوي الاختصاصات المختلفة إلى جانب ضيف ثالث متغيّر في كل حلقة يكون نجما أو نجمة من ذلك البلد.
وقد اختارت الدكتورة أمل حرم جامعة اليرموك مكانا لتصوير الحلقة الخاصة بها اعتزازا منها بهذه المؤسسة العظيمة، وتقديرا لكل ذرة من ذرات ترابها؛ لكونها صاحبة فضل كبير عليها في استحقاقها هذا اللقب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد