عاجل

إعلان حكومي حول أوقات الحظر الجزئي والشامل اعتبارًا من السبت

عمان تغرق ومنسوب المياه متر.. فيديو وصور

عمان - السوسنة - ارتفع منسوب مياه الامطار في بعض مناطق عمان صباح الخميس الى متر في حالة نادرة من نوعها.
 
 
وتشهد العاصمة عمان هطولا غزيرا من الامطار ادى الى حدوث انجرافات وارتفاع منسوب المياه خاصة في مناطق وسط البلد، وادي السير، خلدا ،الصويفية ، ادى الى انجراف واجهات محال وحاويات وغرق سيارات.
 
 
وحمل مواطنون في اتصالات مع السوسنة آمانة عمان المسؤلية .
 
وقال نائب امين عمان المتواجد حالياً في الميدان ان كميات الامطار كانت اكبر من الطاقة الاستعابية للعبارات . 
 
 
وبدأت كوادر ادارة السير المركزية بالتعامل مع اغلاقات لبعض الطرق والانفاق منذ الصباح الباكر.
 
 
واشار مدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة الى اغلاقات بسبب ارتفاع منسوب مياه الامطار في بعض طرقات العاصمة، اضافة الى توقف حركة المرور داخل بعض الانفاق لذات السبب.
 
 
واوضح الخرابشة ان رجال السير تهيأوا منذ الصباح الباكر للتعامل مع الحالة الجوية، لافتا الى اللجوء لإغلاق طرق وتغيير مسار حركة المرور بسبب منسوب المياه.
 
 
ولفت الى التعامل مع حالات تعطل لمركبات بأماكن مختلفة ما اثر على حركة المرور بتلك الاماكن، داعيا المواطنين الى عدم الخروج من منازلهم الا للضرورة القصوى.
 
 
من جانبها، بينت ادارة الاعلام والعلاقات العامة بالدفاع المدني ان كوادر الدفاع المدني يتعاملون منذ الصباح الباكر مع حالات عدة من شفط المياه بعد ان داهمت منازل مواطنين دون وقوع اصابات.
 
 
وجددت الادارة تأكيدها على ضرورة الالتزام بالتحذيرات الصادرة من الجهات المعنية.
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سيول في عمان .. مش طبيعي #الاردن

‎Posted by ‎صحيفة السوسنة‎ on‎ 5 نوفمبر، 2015

مواطن -

05/11/2015 | ( 1 ) -
هههههههههههههههههه جاهزون كلمة تتردد كل سنة يجب اقالة المسؤولين في الامانة فوراً

ههههه - (ارمي وسخ بالصيف تلقاه في الشتاء ).

05/11/2015 | ( 2 ) -
الحق على الجميع فكل المناهل مسكرة من الاوساخ التي تجمعت بالصيف .. مياه الصرف الصحي ارتدت على بعض البيوت المنخفضة لان المناهل مغلقة من الاوساخ التي رماها الناس في الصيف وغفلت عنها الامانة وممن يعنيهم الامر .. ارمي وسخ بالصيف تلقاه في الشتاء .. ههههه

عبيدات سوبر 95 - تبريرات الأمانة كما هي دائما

05/11/2015 | ( 3 ) -
تبريرات الأمانة نفسها دائما منذ عام 1900 وخشبة !! الحق عالعبارات لازم نحيل العبارات لمكافحة الفساد ليش يا عبارات ما تستوعبي المياه يجب محاكمة العبارات نعم العبارات هي المسؤولة والمقصرة دائما!!!

مواطن اردني -

05/11/2015 | ( 4 ) -
يجب اقالة المسؤولين في الامانة هذا كل سنة بصير الحكي انا مش عرف شو بتساوي امانة عمان قاعدين لشرب الشاي والقهوة والحكي الفاضي احنا واحنا جاهزين بكفي الثلجة اللي قعد فيها الناس على دوار المدينة والطرق مسكرة من الثلج ولا حدا من الامانة كان موجود يساعد الناس وناموا في الموقع لليوم التالي ومثل شركة الكهرباء اللي الواحد بتصل فيها بعد سنة بيجوا يصلحوا العطل والله حرام فيكم هاي الوظيفة بدها زلم قد حالها تستلم هاي المناصب

احمد القرعان - امانة عمان

05/11/2015 | ( 5 ) -
الصحيح انوا الي لازم يستلم امانة عمان سلاح الهندسه والغاء كل العاملين في هذا المجال في الامانه وترويحهم على بيوتهم واحالة عقل بالتاجي الى المحاكمة وتوقيفه عن العمل وهذا اقل تقدير اذا هيك باول الشتويه كيف الوضع رح يصير بشهر واحد ارجو النشر وعدم الحذف هذا مطلب من حق اي مواطن ان يطلبوا

غرقان -

05/11/2015 | ( 6 ) -
كميات غزيره

فراس عبدالله الطعاني - اللهم احمي اردننا من الفتن

05/11/2015 | ( 7 ) -
اتقوا الله ايها الناس ما علاقة امانة عمان بقدر الله عز وجل اذا اراد الله لأمر ان يكون قال كن فيكون ولا احد يستطيع فعل شيء امام ارادة الله .. فهذا الشيء اقوى من امانة عمان ومن الذين ينتقدون امانة عمان .. قولوا لاحول ولا قوة الا بالله اللهم احمي اردننا من المحن والفتن ما ظهر منها وما بطن واحفظ سيدنا ابا الحسين ليبقى تاجا على رؤوسنا الى ان يرث الله الارض ومن عليها اللهم امييييين

العجرمي -

05/11/2015 | ( 8 ) -
مبارح كان الكل يشكره عكلامه انه مستعد طلعت عجلده معاليك انت مش انت خذلك حبة سنكر

مواطن -

05/11/2015 | ( 9 ) -
وين الكذاب الحج عقل بلكي يسيل بهالوادي وترتاح عمان منه خربها والله

مواطن -

05/11/2015 | ( 10 ) -
وين الكذاب الحج عقل بلكي يسيل بهالوادي وترتاح عمان منه خربها والله

خخخ - مصنكبة

05/11/2015 | ( 11 ) -
شكلها مصنكبة على الاخر بعمّان , هنيالكو البحر اجى لعندكو .. خخخ

اردني -

05/11/2015 | ( 12 ) -
شو يا امين عمان....بتستقيل اشرفلك

المتكتك - الحمد لله على النعمة

05/11/2015 | ( 13 ) -
شيء طبيعي بعد هالامطار الغزيرة يصير هيك , شبكات الصرف ما بتحتمل هالكميات الكبيرة من الامطار , والصور غالبيتها من مكان واحد , احمدوا ربكوا على النعمه وبلاش نق وانتقاد .

ابو احمد الخال -

05/11/2015 | ( 14 ) -
نحن جاهزوووووووووووووون ..............التوقيع امانة عمان............هههههههههههههههههههههههههههههه

عمار الحربي - المطر

05/11/2015 | ( 15 ) -
بصارحة عندما تهطل في دولنا العربية بعض الأمطار وبمدة قصيرة نرى شوارعنا تغرق , وهذا يدل على ان هناك أخطاء كبيرة في البنية التحتية لتصريف مياه الأمطار في جميع دولنا العربية دون إستثناء , انظروا إلى الدول الغربية كيف هي كمية الأمطار التي تهطل عليهم وكم مدتها , وأنظروا كيف أنه لا تغرق شوارعهم مثلنا .

مواطن اردني -

05/11/2015 | ( 16 ) -
بس شاطره الامانه تلم مخالفات سير وغيره وين المسئولين ما النا غير الله وجلالة الملك

hh -

05/11/2015 | ( 17 ) -
كل سنة نفس الموضوع الظاهر الامانه نسيت السنة الماضية ياخي نظفو التصريف قبل المطر

مراقب - نعمة المطر

05/11/2015 | ( 18 ) -
الحمد لله على نعمة المطر, والسؤال المطروح كيف يتم تنفيذ البنية التحتية (طرق,جسور ,مشاريع مياه , كهرباء ,.....)؟ وكيف يتم استلامها من المتعهدين؟ والشيء المؤلم ان تكون هذه الرداءة في التفيذ في بلد تكاد تنعدم فيه نسبة الامية , وترتفع فيه نسبة المتعلمين , ويجب البحث عن مواطن الخلل , والضرب بيد من حديد على ايدي الفاسدين لان الوضع لا يحتمل التاخير بعد هذه المشاهد المؤلمة .

ريم - امين عمان

05/11/2015 | ( 19 ) -
استقيل فورا فورا احسنلك يا امين عمان مابدنياك بالمرة حرام اللي قاعد يسير هاذا من اول شتويه خربت الدنيا وغرقت الناس اتق الله في شغلك

اسد عياصره - زرقااااء

05/11/2015 | ( 20 ) -
زرقاااأ

اسد عياصره - زرقااااء

05/11/2015 | ( 21 ) -
زرقاااأ

كائن فضائي - يا لهوي

05/11/2015 | ( 22 ) -
انا حرجع بلدنا ، عندنا بتمطر باليوم قدكوا سنة ولا بنشوف قطرة مياه بالشارع ، الشتاء بأوله حرجع للفضاء احسنلي.

علي الطبره - شو هاظه

05/11/2015 | ( 23 ) -
هاي بسيطه ، بكرة بوسعو المناهل يا شباب

عمر المناصير - إذا ضُيعت الأمانة

05/11/2015 | ( 24 ) -
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ................. لماذا عمان الغربية بالذات ؟؟؟؟؟!!!!! ولا تعميم....صويلح لا تبعد إلا مئات الأمتار....السلط تبعُد كم كيلو متر..... كُنا ننظر من السلط والتي أغاثها الله ماء رحمةٍ وسُقيا رحمةٍ هي والكثير من مناطق المملكة مُدنها وقُراها ، كُنا ننظر إلى ذلك الجو وتلك الغيمة المهولة السوداء فوق عمان الغربية....وتذكرنا قول الله تعالى : - .................... قال اللهُ سُبحانه وتعالى ............ {فلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضاً مُّسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُّمْطِرُنَا بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُم بِهِ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ }{تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ بِأَمْرِ رَبِّهَا فَأَصْبَحُوا لا يُرَى إِلاَّ مَسَاكِنُهُمْ كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ }الأحقاف24-25 ................ فهذا عارضٌ أمطرهم وهو إنذار أولي ............ وكان رسول الله صلى اللهُ عليه وعلى آله وصحبه وسلم....يضطرب عندما يرى مثل هذه الأجواء..... ............... عن أُمنا عائشة رضي الله تعالى عنها قالت : - .................. كان صلى الله عليه وسلم إذا رأى غيما أو ريحا عرف في وجهه فقالت يا رسول الله إن الناس إذا رأوا الغيم فرحوا رجاء أن يكون فيه المطر وأراك إذا رأيته عرفت في وجهك الكراهة فقال ( يا عائشة ما يؤمنني أن يكون فيه عذاب , عذب قوم بالريح وقد رأى قوم العذاب فقالوا هذا عارض ممطرنا ) أخرجه أبوداود وصححه الشيخ الألباني كما في الأدب المفرد ح (251-9) وسنن أبي داود ح (5098) . ............... فهذه آية وكان من المُفترض أن أوعز وزير الأوقاف بأن تكون الخطبة في مساجد المملكة هذا اليوم الجُمعة عن هذه الآية وهذا الدرس الذي يجب أن يتعظ منهُ من هُم في غيهم يعمهون . ................ وهو إعجاز من الله ليكشف الفساد والبُعد عن الله والترهل والتقصير والتهاون ووضع الرجُل الفاشل في غير مكانه ................. قال الرحمنُ سُبحانه وتعالى ................ {ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ }الروم41 ................ سأل إعرابيٌ رسول الله صلى اللهُ عليه وعلى آله وصحبه وسلم متى الساعة فقال رسول الله:- ......... فإذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة ، قال: كيف إضاعتها، قال: إذا وسد أو أُسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة ................. فضاعت الأمانة وضاعت أمانة عمان عندما وُسد وأُسند الأمر لمن هُم غير أهلٍ لها....وخاصةً آخرهم .................... أسماءُ مملكةٍ في غير موضعها....كالهر يحكي إنتفاخاً صولة الأسدِ ................... اللهم إحفظ هذا البلد ولا تؤاخذنا بما فعل ويفعل السُفهاءُ والمُفسدون منا .............. خطيئة من ماتوا برقبة من....وهذا الفساد من هو المسؤولُ عنهُ ....................... عمر المناصير....................... 6 / 11 / 2015

.. - ..

05/11/2015 | ( 25 ) -
..