الكرك: العملية الارهابية مستمرة وارتفاع الوفيات لـ 10 والجرحى 27 والدرك يمشط القلعة والعثور على أحزمة ناسفة .. فيديو وصور وأسماء الشهداء والجرحى

mainThumb

18-12-2016 08:30 PM

عمان - السوسنة - أكدت  مصادر مطلعة وشهود عيان للسوسنة مساء الأحد أن "العملية الارهابية في مدينة الكرك جنوب الاردن مستمرة في القلعة "، رغم اعلان بعض المصادر الامنية عن انتهاء العملية .
 
وقالت المصادر لـ " السوسنة " انه يسمع بين الحين والاخر صوت الرصاص وتصل رائحة الغاز المسيل للدموع الذي يستخدم في مقاومة الارهابيين المتحصنين في قلعة الكرك الى مسافات قريبة من القلعة  .
 
واعلنت قوات الدرك ان وحدات تابعة لها تقوم حاليا بتمشيط قلعة الكرك وقد قتلت عددا من الخارجين عن القانون الذين ارتكبوا الجرائم البشعة بعد ظهر اليوم بحق رجال الامن العام وقوات الدرك والمواطنين الامنين في محافظة الكرك.
 
ونفذ ارهابيون لم يكشف عن هويتهم، قيل ان بينهم سوري وليبي، 3 عمليات ارهابية متزامنة بدأت في منطقة القطرانة  35 كم جنوب الكرك، حيث تم حرق منزل بقصد استدراج دورية امنية التي حضرت لمكان الحريق وتم مباغتها بوابل من الرصاص ، ووصف بأنه فخ لاصطياد الدورية .
 
وقالت مصادر للسوسنة ان الاجهزة الامنية تحفظت على المنزل الذي احرق ، وتمنع الاقتراب منه، فيما اشارت المصادر الى انه تم العثور فيه على احزمة ناسفة، مما يشير الى ان منفذي العملية متطرفون انتحاريون  .
 
والعملية الثانية تمثلت في اطلاق الرصاص على دورية داخل مدينة الكرك، فيما قام ارهابيون باقتحام قلعة الكرك، وبدأوا باطلاق الرصاص على مركز أمن المدينة الذين رد عليهم رجال الامن بالمثل، وما تزال عملية القلعة مستمرة  التي تكافحها قوات نخبة من مختلف الاجهزة الامنية.
 
وقالت مصادر للسوسنة أن  عدد الارهابيين وصل الى عشرة، فيما يتحصن في قلعة الكرك ذات السراديب المتعددة من 5 الى 6 ارهابيين .
وكانت مصادر قالت انه تم قتل عدد من الارهابيين العشرة .
 
وارتفع عدد شهداء العملية الارهابية الى 9 شهداء منهم اربعة من رجال الامن العام وثلاثة من قوات الدرك، واثنين من المواطنين اضافة الى مقتل سائحة كندية، واصابة 27 آخرين بينهم عدد من رجال الامن العام وقوات الدرك ومواطنين، وفق ادارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام .
 
وقالت الادارة انه ظهر هذا اليوم تبلغت احدى دوريات الامن العاملة في منطقة القطرانة محافظة الكرك بوجود حريق في احد المنازل وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة اصابة رجلي امن عام ولاذ مطلقو النار بالفرار بواسطة احدى المركبات .
 
واضافت ادارة الاعلام الامني انه وبعدها بفترة وجيزة اطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه احدى الدوريات العاملة ايضا في محافظة الكرك ولم تقع اصابات تذكر حينها، ليرد بعد ذلك بلاغ اخر حول قيام مجهولين باطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز امن المدينة في محافظة الكرك ونتج عن ذلك عدد من الاصابات من رجال الامن العام والمارة اسعفوا للمستشفى للعلاج، وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الامن العام وقوات الدرك والاجهزة الامنية الاخرى والتي باشرت بتنفيذ عملية امنية للتعامل مع المسلحين والذين قدر عددهم بخمسة او ستة مسلحين وما زالت العملية جارية لغاية الان .
 
وتابعت ادارة الاعلام الامني انه نتج عن الحادثة استشهاد اربعة من رجال الامن العام ومواطنين ووفاة سائحة كندية واصابة عدد اخر ما زال قيد العلاج .
 
وتهيب ادارة الاعلام الامني بكافة الاخوة الكرام وخاصة انه في هذه الاثناء يتم التعامل مع المسلحين التريث وانتظار ما يصدر عن مديرية الامن العام من بيانات بحسب ما تسمح به طبيعة الحدث ومجرياته وبما لا يؤثر على سير التحقيقات .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد