اختتام اجتماعات مجموعة مقدمي منح التعليم الدولية في عمان

السوسنة - اختتمت مجموعة مقدمي منح التعليم الدولية اخيرا اجتماعاتها للعام 2017، تحت عنوان "التعليم في عالم غير مستقر، الاستجابة، التكيّف، التطوير" والتي نظمتها واستضافتها مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية.

 
وشارك في الاجتماعات، التي استمرت ثلاثة ايام، ممثلو 26 مؤسسة من الأعضاء بالمجموعة، وممثلو 18 مؤسسة تعمل من أجل التعليم في الأردن مثل الأونروا، وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وكويست سكوب، وأنا أقرأ وغيرها.
 
وتناولت الاجتماعات التي عقدت في متحف الأطفال - الأردن، وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، مواضيع بالغة الأهمية في ظل عدم الاستقرار العالمي الراهن من حروب وكوارث ومجاعات.
 
وبحث المشاركون في الاجتماعات الدروس المستفادة من تطبيق برامج الاستجابة عن طريق التعليم الرسمي وغير الرسمي وآليات التكيّف في عالم غير مستقر ، والابتكارات والحلول التكنولوجية منخفضة التكلفة في الظروف غير المستقرة، بالإضافة إلى دعم المعلمين لمساعدة الطلبة على التكيّف في مثل هذه الظروف والتأقلم معها.
 
وعرضت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية هيفاء ضياء العطية، خلال الجلسة الحوارية التي عقدت على هامش الاجتماعات لجملة من الحقائق التي تسببت بها الصراعات الداخلية والاقليمية في العالم والاقليم بشكل خاص، وانعكست آثارها بشكل سلبي وكبير على المجتمعات وقضايا التعليم والصحة والاقتصاد في الدول.