هذا ما لا تعرفه عن أمل حجازي بعد اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب .. صور

mainThumb

06-09-2017 02:25 PM

السوسنة - تفاعل الجمهور بشكل كبير مع إعلان الفنانة اللبنانية أمل حجازي اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، حتى تصدرت قائمة الوسوم الأكثر تداولا على تويتر في لبنان بعد 17 عاما من بدء مشوارها الفني.
 
وفي هذا السياق نقدم لكم معلومات جديدة عن الفنانة قد تعرفها لأول مرة .
 
1 - ولدت أمل حجازي عام 1977 في بلدة كفرفيلا جنوب لبنان و لها خمسة أشقاء إبراهيم، يوسف، مصطفى، أحمد ومحمود، اكملت دراستها الجامعية وحصلت على على شهادة في الهندسة المعمارية.
 
2 - شاركت عام 1998 في برنامج كأس النجوم على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال "ال بي سي" لكنها لم تربح بأي كأس، فلم تيأس ولم يقف ذلك حجر عثر في طريقها حيث أصرت على الغناء وتابعت مشوارها الفني من خلال اصدار اول البوم غنائي لها عام 2001 "آخر غرام" والذي لاقى اصداء واسعة.
 
3 - شهرتها الواسعة جاءت بعد البومها الثاني عام 2002 بعنوان "زمان"  والذي احتوى أغنية "عينك عينك" التي غنتها مع المغني الجزائري فوديل.
 
4 - اطلقت امل حجازي البومات ناجحة وهم على التوالي: البوم "بتدور على قلبي"سنة 2004 وألبومها الرابع "بياع الورد" عام 2006 بعدها ألبومي " خاله يا خالة" عام 2007 و "كيف القمر" 2008، اما في عام 2010 فأطلقت آخر ألبوم لها مع روتانا بعنوان " ويلك من الله".
 
5 - غابت منذ ذاك الحين فنيا الى ان اطلقت عام 2016 اغنيتين سينغل "الليلة دي" و""كذبة كبيرة" التي صورتها على طريقة الفيديو كليب فيما بررت سبب غيابها سابقا بسبب عدم ايفاء شركة روتانا معها بالعقود التي امضتها معها.
 
6 - تزوجت امل حجزاي عام 2008 من تاجر المجوهرات محمد البسام ورزقت منه بطفلين هما كريم عام 2009 و لارين عام 2012، وتنشر امل من وقت لآخر صورهما عبر حساباتها على السوشيال ميديا.
 
7 - طاردت امل حجازي خلال السنوات الماضية، شائعة اصابتها بمرض السرطان خصوصا مع استعانتها في مختلف اطلالاتها بالشعر المستعار لكنها نفت الأمر نهائيا.
 
8 - اشتهرت امل حجازي باطلالتها الغريبة والمعاصرة للموضة سواء في كليباتها او حفلاتها واطلالاتها اليومية، كما تشتهر بأعمالها الخيرية وقامت عدة مرات بحملات مساعدة للنازحين  السوريين في لبنان معربة عن امنيتها في أن تكون سفيرة للنوايا الحسنة لمساعدة المحتاجين.
 
9 - اعلنت امل حجازي اعتزالها للغناء، ونشرت بيانا عبر حسابها على الفيسبوك جاء فيه: 
 
"واخيرا يا رب استجبت لدعواتي يا ارحم الراحمين ...منذ سنوات وانا داخلي يتألم بين الفن الذي كنت اعشقه ولم اكن امتهنه كمهنة بل كان هواية وبين الدين على الرغم من انني كنت قريبة داخليا من الله عز وجل ولكن بيني وبين نفسي كنت اعيش هذا الصراع وكنت اطلب من الله دائما الهداية الكاملة ،انني لا انتقص من مهنة الفن او الفنانين فهناك طبعا الفن المحترم وفنانين محترمين كثر ولكني اتكلم عن ذاتي انني الآن اشعر انني في عالم آخر وسعيدة كل السعادة به وسيكون لي بإذن الله اطلالات قريبة بشكل آخر اردت اليوم ان اعلن اعتزالي هذا النوع من الغناء وارتداء الحجاب شكرا لكل شخص كان يحب فني والذي يحبني حقآ هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت اليها الآن ليست كأي سعادة مررت بها من قبل جعلني الله انا وانتم من اهل الجنة وهداني وهداكم جميعا لحب الخير وطريق النور كان هذا القرار في يوم عرفة الحمدلله على هذه النعمة #امل_حجازي".
 

 













تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد