آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

كيف تختار الرسوم المتحركة المناسبة لأطفالك ؟

كيف تختار الرسوم المتحركة المناسبة لأطفالك ؟
السوسنة -جمانة صوان-  الكثير من الأطفال يرغبون بمشاهدة الرسوم المتحركة(الأنيمي)، و لكن  يمكن أن يكون من الصعب  عليك العثور على واحد مناسب لأطفالك! فبعضها للأطفال، بينما الأنواع الأخرى  للبالغين فقط . و تعلم كيفية العثور على أنيمي  ذي محتوى لائق و آمن ، سوف يساعد على إبقاء أطفالك سعداء و مطمئنون .
 
أولا:عند البحث خذ عمر طفلك في الاعتبار.و فكر في نضجه عند اختيار الأنيمي. فالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عشرة أعوام و اثني عشر عاما ليسوا مستعدين للرسوم المتحركة الرومانسية  على سبيل المثال. 

اقرأ أيضا : بدانة الأطفال تؤثر سلبا على صحتهم في المستقبل 
 
ثانيا: ابحث عن أنيمي يعكس اهتماماتهم. فكر في الأشياء التي يحبها أطفالك بالفعل، وابحث على الإنترنت أو اطلب توصيات بشأن الرسوم المتحركة التي تتناول مواضيع مشابهة .على سبيل المثال، إذا كان ابنك يحب المغامرات فابحث عن الأنيمي الّذي يعرض ذلك.
 
 
ثالثا:  اسأل أطفالك إذا كان هناك أنيمي مهتمون بمشاهدته فعلا على وجه الخصوص ، وابحث عنه إذا كان مناسبا للعمر، أمّا إذا لم يكن كذلك، حاول العثور على شيء أفضل  من نوع مماثل. 
 
اقرأ أيضا : فوائد جديدة للرضاعة الطبيعية للأمهات
 
رابعا: تحقق من التقييمات.فإذا اشتريت DVD   يكون العمر  المناسب لهذا الأنيمي على مربع، وإذا كان أطفالك سيشاهدونه من الإنترنت ، ابحث عن وصف الأنيمي و التصنيفات من المتاجر و المواقع المختلفة . 
 
خامسا:شاهد حلقات متفرقة من الأنيمي قبل مشاهدة ابنك له ، و إن لم  تستطع ذلك  قم بقراءة التعليقات على الإنترنت حول هذه الحلقات . و قد تختلف آراء الآباء  حول ما هو مناسب، وقد لا تتماشى التصنيفات مع قيمك. لذلك حاول قدر الإمكان متابعة ما يشاهده أطفالك و تأكد من خلوه من العنف، والمحتوى الجنسي، و العلاقة غير الصحية، وأي شيء آخر كنت لا تريد من أطفالك أن  يطّلعوا عليه .
 
سادسا:اسأل الأصدقاء عن آرائهم. إذا كان لديك أصدقاء يعرفون الكثير عن أنيمي، اطلب منهم تقديم توصيات أو آراء. فهذا مفيد بشكل خاص إذا كانوا يعرفون طفلك أيضا .
 
اقرأ أيضا : محاذير الرسم على وجوه الأطفال 
 

سابعا: الشراء من موقع غير معروف أو  غير الثقة أو التحميل غير القانوني يمكن أن يؤدي إلى الحصول على شيء غير مناسب تماما للأطفال. لا تستخدم سوى المتاجر التي تم تسجيلها أو لديها سجل تقييم قوي عبر الإنترنت.