من هو الفنان عايض ؟


السوسنة – هبة خالد الفاخوري - عايض يوسف القرني , ولد في جنوب المملكة العربية السعودية بالرياض محافظة بلقرن  11 / مايو / 1995 ,  درس في مدارس الرياض , وهو مغني وموسيقي حيث أحب الغناء والموسيقى منذ صغره , ومن الآلات الموسيقية المميزة  لديه البيانو الآلة الإيقاعية.

إقرأ أبضا: من هو الفنان سلامة العبد الله ؟

بدأ مسيرته الفنية بمجال الغناء عام 2014 حتى الآن , من خلال صفحته على  الانستغرام , حيث كان يغني متخفي وحرص ألا يظهر شخصيته ، واستمر بنشر الفيديوهات ، حيث جمع في وقت قصير عدد كبير من المعجبين للفيديوهات , وهذا جذب اهتمام الشاعر فهد المساعد وأعجب بأدائه وكتب له أغنية نسيتني ، وحققت نسبة مشاهدات عالية وجمع أكثر من مليون ونصف مشاهدة عبر يوتيوب.

وأصبح أحد مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي في السعودية ، ودخل عالم الشهرة والنجومية عام 2015 , حيث ظهر للجمهور عن طريق الانستغرام بأغنية نسيتني , وحققت نجاح واسع بحيث وصلت نسبة المشاهدة لأكثر من مليون ونصف عن طريق اليوتيوب , وعام 2016 تم إعادة توزيعها ونشرها.

إقرأ أبضا: من هو الفنان سالم الحويل ؟

ذاع صيته ولمع نجمه عندما نشر أغنية ساقي العطش , وحصلت على 17 مليون مشاهدة باليوتيوب ، ثم طرح عدة أغاني  بعنوان قليل الشوف ومودي خوش. 

وعام 2016 طرح ألبوم بعنوان عايض 2016, وضم مجموعة من الأغاني وهي : تعال كلك , طالبك يا رب , فمان الله وهذه الأغنية احتلت المركز الأول لعدة أسابيع كأعلى نسبة مشاهدة في دول الخليج العربي بأكثر من 8.5 ملايين مشاهدة ، وحصلت أيضاً على المركز الأول عربياً على موقع أنغامي لفترة 6 أسابيع متتالية , وحصل هذا الألبوم على المركز الأول عربياً. 

وعام 2017 أصدر ألبوم بعنوان تلخبط , وضم مجموعة من الأغاني وهي : غصب عني , ما فضيت , تلخبط , عجز صبري , ويني أنا.

إقرأ أبضا: من هو الفنان حميد الشاعري ؟

 وعام 2018 أطلق ألبوم بعنوان ثمان الآم , وضم مجموعة من الأغاني وهي : أصلها كلمة , المسافة , أودعك , بكيتك , تعبت اكذب , ثمان الآم , جزاك الله خير , طارت أمانينا , لي بال , ما همني , مسكين , وين أراضيك , يا صاحبي .