من هي الفنانة نوال الزغبي ؟

mainThumb

28-01-2018 10:24 PM

السوسنة - قمر نزيه العسيلي - نوال جورج الزغبي ولدت في لبنان شرق بيروت بمنطقة جل الديب  29 يونيو 1971، جنسيتها كندية، واستمر نشاطها من عام 1989 حتى الآن. 

هي من أشهر الفنانات اللبنانيات في العالم العربي، أطلق عليها لقب النجمة الذهبية. 

وفي سن الخامسة عشرة شاركت في برنامج لبناني للمواهب وهو برنامج استديو الفن، عرضت موهبتها الغنائية أمام عدد هائل من المشاهدين، وغنت من أغاني الفنانة وردة الجزائرية مثل أغنية (طب وأنا مالي)، عام 1991 دخلت نوال الزغبي عالم الفن بشكل فعلي وأحترفت الغناء، وأصبحت شهرتها تزداد.

إقرأ أبضا: نوال الزغبي تثير ضجة بظهور صادم

غنت الفنانة نوال الزغبي بعدد كبير من اللهجات العربية مثل: اللهجة اللبنانية والمصرية والخليجية والعراقية والمغربية. 

وفي عام 1990 تزوجت من مدير أعمالها في ذلك الوقت إيلي ديب، واستمرت حياتها الزوجية الناجحة لمدة 15 سنة، وفي عام 2008 أعلنت نوال الزغبي عن انفصالها منه والسبب في ذلك كما بينته عبر  برنامج الطاولة المستديرة عبر أثير إذاعة ميلودي لبنان، هو انتشار شائعات تبين الخلافات والمشاكل بينهم، ولديها منه  3 أبناء وهم: تيا والتوأم جوي وجورجي.

وأصدرت الفنانة العديد من الألبومات منها:

عام 1992 ألبوم وحياتي عندك ويضم مجموعة من الأغاني منها: وحياتي عندك - على الدبكة لاقيني - أحلفلك بالحب - قدامك حلين - سرقني حنيني - خدني معاك. 

عام 1994 ألبوم عايزة الرد ويضم مجموعة من الأغاني منها: عايزة الرد - تفرق كتير – يا ليل يا بو الأشواق – ما عرفش قبلك - عصر المعجزات - قلبي هواك. 

عام 1995 ألبوم بلاقيه في زماني ويضم مجموعة من الأغاني منها: ولا يهمني - بلاقيه في زماني - اعمل معروف- ما تسالنيش - ماتعتبوش علينا الحب ابتدي - زي ما لفيت. 

عام 1997 ألبوم حبيت يا ليل ويضم مجموعة من الأغاني منها: إنحبيت يا ليل - أنا احلويت - غريب الرأي - نص القلب - طمني حبيبي - صدفه - بيني وبينك - لا تفكر.

إقرأ أبضا: هكذا تحافظ نوال الزغبي على رشاقتها

عام 1998 ألبوم ما ندم عليك ويضم مجموعة من الأغاني منها: ما ندم عليك - قلبي دق - علي بالي - لو عايز تبعد - لاملامه - دق المهباش - العيون بالعيون - ما بتتعب دخلك. 

عام 1999 ألبوم مالوم ويضم مجموعة من الأغاني منها: دلعونا - مالوم - غيرلي حياتي – إن شاء الله - تيا - كلام الليل - ذنبي يا ناس. 

عام 2000 ألبوم الليالي و يضم مجموعة من الأغاني منها: الليالي - ناسيني ليه - الممنوع والمرغوب - حبك بعيوني مكتوب - عالياما - بين البارح واليوم – ما عندي شك - وادي لعيونك  - بلادي. 

عام 2001 ألبوم طول عمري ويضم مجموعة من الأغاني منها: حبيتو - نجوم السما - طول عمري - حاسب نفسك - كام ليله - كده بتغيب - بيحكوا عنك - على فين. 

عام 2002 ألبوم اللي أتمنيته ويضم مجموعة من الأغاني منها: اللي أتمنيته - غيب عن عنيه - بيلقلك - يانا يانا - ويلي يا هوا – يا حبيبي أنا - تركني روح نار الغرام - حيبي ديالي - مالك عليا يمين. 

عام 2004 ألبوم عينيك كدابين ويضم مجموعة من الأغاني منها: عينيك كذابين - تجمعنا الساعات - بعينك - خليك ليا - خليتني أحبك - مليت - أنا بدي أعيش - بيحبني - سماح - لو واخد بالك - خد قلبي - عيون عيوني. 

عام 2006 ألبوم ياما قالو ويضم مجموعة من الأغاني منها: أغلى الحبايب - حبيبتي من تكون - ياما قالوا - روحي يا روحي - شو أخبارك - عايزاك - آخر مرة - عادي - حبيتك - غيب عني غيب - بتسأل - بتعرفني أنا. 

عام 2008 ألبوم خلاص سامحت ويضم مجموعة من الأغاني منها: القاسي - ليه مشتقالك - خلاص سامحت - تيجي منك - قلبي اسألوا - لو كان – الهوى وعمايله – ما تسأل عليا - شو هالقلب. 

ألبوم 2011 ألبوم معرفش ليه ويضم مجموعة من الأغاني منها: معرفش ليه - هقولك ايه - أمانه - بالدقيقة والثواني - ألف وميه - هنا القاهرة - يوم اللي مشي - فوق جروحي - عندك - قولها - مني عينه - يا رايح. 

إقرأ أبضا: نوال الزغبي تعلّق على ترك ابنتها للمنزل

عام 2015 ألبوم مش مسامحة ويضم مجموعة من الأغاني منها: يا جدع - مش مسامحة - صوت الهدوء - من الأول - الناس بيسألوني - ليك وحشة - ملعون - عيوني لما بيشوفوك – ولا بحبك - غازلني - غريبة هالدني. 

كما وشاركت بالعديد من المهرجانات في العديد من الدول مثل: الأردن, تونس, الكويت, الإمارات العربية المتحدة, المملكة المتحدة, لبنان, المغرب, العراق, الجزائر, قطر, عُمان, مصر, اليمن, سوريا, فرنسا, السويد. 

بالإضافة لحصولها على عدد من الجوائز والتكريمات من مختلف الدول مثل: الأردن, لبنان, مصر, الجزائر, المغرب, قطر, الولايات المتحدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد