من هو الفنان يوسف عرفات ؟

mainThumb

30-01-2018 04:14 AM

السوسنة – قمر نزيه العسيلي - المغني الأردني يوسف خالد علي عرفات ولد في 22 مارس 1993 في الكويت ويحمل الجنسية الأردنية وأصله يعود لفلسطين ، أستمر نشاطه من عام 2010 وحتى الآن ، وهو في سن العاشرة اكتشف موهبته بالغناء بنفسه وكان هو من يشجع نفسه ويثق بنفسه بشكل كبير وقد استمد هذه الثقة الكبيرة من والديه ومن ثم استمد تشجيع قوي من عائلته وأصدقائه وأساتذته ، بدأ دراسته الجامعية في مجال التمريض ثم تركه ، ويحب أن يكمل علمه ولكن ليس في التمريض بل في المجال الذي يحبه بعد أن يحقق خطته ويصل لنقطة معينة في حياته.

شارك عام 2010 ببرنامج المواهب الفرصة الذي كان يعرض على قناة سما دبي واستطاع أن يحصل على المركز الأول وحصل على تقدير كبير من لجنة التحكيم التي كانت تتألف من : الممثلة هدى حسين والملحن خالد الناصر والمقدم ون هو تشونغ.

إقرأ أيضا: من هو الفنان ناصيف زيتون ؟

وفي عام 2011 شارك في برنامج المواهب صوت السهارى الذي كان يعرض على قناة الشاهد والذي يتألف من لجنة التحكيم : الملحن يعقوب الخبيزي والشاعر أحمد الشرقاوي والملحن سليمان الملا ، وصل للحلقة النهائية.

وشارك عام 2012 في البرنامج الغنائي العربي أراب آيدول والذي كان يعرض على قناة mbc1 وفاز في المركز الثالث وأدهش الجمهور بصوته الجميل وخصوصاً أنه كان يستطيع الغناء بعدة لهجات كاللهجة الأردنية والخليجية والمصرية واللبنانية بالإضافة إلى إتقانه للألوان الغنائية المختلفة الرومانسية وغيرها وحصل على تشجيع كبير من لجنة التحكيم  التي كانت تتألف من : المطرب اللبناني راغب علامة والمطربة أحلام والملحن والموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي.

وشارك الفنان يوسف عرفات بالعديد من الحفلات والمهرجانات ومن بعض المهرجانات التي شارك بها :

إقرأ أيضا: من هو الفنان ملحم زين ؟

في عام 2012 شارك في مهرجان أيام جفناوية في  جفنا في محافظة رام الله , وشارك أيضاً في مسرح جامعة النجاح الوطنية في نابلس , ومهرجان جرش في مدينة جرش الأثرية بالأردن , وفي نفس العام شارك في حفل الجمعية الأردنية الأمريكية بالإضافة للعديد من الحفلات للجاليات العربية في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وسان دياغو .

عام 2013 شارك أيضاً في حفل يوم الحب والذي أقيم في فندق لاند مارك في عمان , بالإضافة لمشاركته في مؤتمر الشباب العربي الدولي في مدينة الحسين للشباب في الأردن ، وشارك في مهرجان ليالي برك سليمان في الموقع الأثري لبرك سليمان في مدينة بيت لحم ، وشارك أيضاً في حفل في فندق جراند بارك في مدينة بيت لحم ، شارك في مهرجان أسبوع دبي للموسيقى والذي أقيم في مركز دبي التجاري في مدينة دبي ، وشارك في حفل يلا Now في عمان بالأردن.

في عام 2015 شارك كضيف شرف في مهرجان يوم المدينة الدولي كضيف من ضيوف الشرف في فندق كراون بلازا في عمان.

للفنان يوسف عرفات العديد من الأغاني منها :

أطلق عام 2012 : يا بلدي ، دين السلام ، ايه الرقة دي.

عام 2013 : ولا ليلة ، أحلى بلد ، عظمة على عظمة ( مع الفنانة المصرية كارمن سليمان والفنانة المغربية دنيا بطمة) ، كامل الأوصاف.

إقرأ أيضا: من هو الفنان عبد الرب إدريس ؟

في عام 2014 : وتعود إلينا يا رمضان ، رحماك ، ألا يا أيها اللاهي ، فاكرين ، بتحصل كتير .

عام  2015 : حبيت معاك ، عسكر، عشقان .

عام 2016 : مع السلامة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد