من هي الفنانة نينا عبد الملك ؟

mainThumb

02-02-2018 02:35 AM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - جوهرة لبنان نينا عبد الملك, ولدت في جنوب لبنان بمدينة نبطية ببلدة بحمدون في بتاتر بقضاء عاليه من منطقة الجبل 25 / سبتمبر / 1992, درست في الجامعة اللبنانية بتخصص أكاديمي إخراج سينمائي وتلفزيوني, قدوتها بالفن ومثلها الأعلى الفنانة اللبنانية فيروز.

وتعرف بأنها هادئة خجولة عفوية, وصاحبة صوت جبلي، ومن هواياتها غناء اللون الطربي والرسم والموسيقى والرقص.

إقرأ أيضا: من هي الفنانة دينا حايك ؟

وأحبت الغناء منذ صغرها, حيث شاركت في المدرسة مع فرقة الكورال لمدة 9 سنوات, وشاركت أيضاً ببرنامج مش بالمود مع الفنان زياد بطرس على الراديو.

بدأت مسيرتها الفنية بمجال الغناء عام 2011 حتى الآن, عندما حققت حلم الطفولة وشاركت بالبرنامج الغنائي ستار أكاديمي بموسمه الثامن وهي في عمر 18 سنة, واستطاعت من خلال شخصيتها البسيطة أن تأسس لنفسها قاعدة جماهيرية في العديد من البلدان العربية ومنها: السعودية ومصر والكويت والجزائر والأردن والعراق, عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعدما خرجت من ستار أكاديمي بالبرايم الثامن, قامت بطرح أغنية بيني وبينك, وكانت من إنتاجها الخاص, ومن كلمات وألحان عمر ساري.

وقامت بالغناء من أغاني كبار الفنانين وأبرزهم: فيروز, وأسمهان, وليلى مراد, وغيرهم.

إقرأ أيضا: من هي الفنانة نورهان ؟

وعام 2012 شاركت في مهرجان بابل في فعاليات ليالي رمضان, مع الملحن زياد الاحمدية, وعام 2013 أصدرت أغنية مش بسهولة, وعام 2014 أطلقت أغنية عم دور ع حالي، وكانت من كلمات وألحان مهدي عز الدين, وإنتاج شركة بابلي تولز.

وعام 2015 أطلقت الفرقة ألبوم بعنوان جوهر الحياة, وضم 14 أغنية وصورت 4 أغاني  فيديو كليب, وتنوعت فيه الموسيقى بأغاني البوب وأغاني الرقص الإلكترونية وتم طرح الألبوم رسمياً في بيروت, وحصل على المرتبة الثانية والثالثة في تطبيق آي تيونز في دولة الإمارات والسعودية, وتم تسجيله مع شركة دياكار أند توماس إكسبلوسيف.

وتعاونت مع شركتين للإنتاج وهي : مجموعة يونيفرسال الموسيقية (Universal Music MENA), ومجموعة فيفو الموسيقية (Group VEVO Music).

وعام 2017 طرحت ألبوم بعنوان إذا هجرت, وضم مجموعة من الأغاني وهي: يا شمسي غيبي, إذا هجرت, ليلي طويل, ساكن, انسى اللي راح, خليني بالجو, وحققت أكثر من مليون ونصف متابع على حسابها الشخصي على إنستغرام.

إقرأ أيضا: من هي الفنانة مي حريري ؟

وهي عضوه سابقة في فرقة United Arab Talent (UAT) الموسيقية (وهي فرقة صوت الجيل الجديد وهي تعبر عن مكنوناته من خلال موضوعات لم يتناولها في أسلوب موسيقي غربي شرقي معاصر, وتضم ثلاث فنانين شباب من ثلاث دول عربية وثلاث ثقافات وثلاث جنسيات مختلفة من العالم العربي وهي أول فرقة عربية توقع مع مجموعة يونيفرسال الموسيقية العالمية، وتتألف من نينا عبد الملك من لبنان، وبشير بكور من تونس، وطارق علي فودة من السعودية، وقدموا مجموعة من الأغاني وحققت نجاح كبير ومنها: بدون أي حدود, مشيها).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد