والد الطفلة جودي يكشف للسوسنة تفاصيل جديدة... وثائق

والد الطفلة جودي يكشف للسوسنة تفاصيل جديدة... وثائق

عمّان - السوسنة - ياسر شطناوي - قال والد الطفلة جودي، التي تعاني من مشاكل في العمود الفقري، أن الحكومة قررت علاج إبنته على نفقتها من خلال تركيب مادة البلاتين في الظهر، وهو الأمر الذي سيؤدي الى مضاعفات على صحتها، لانها سبق وأن اجرت عملية البلاتين دون فائدة، على حد قوله.

 

واوضح والد الطفلة لـ" السوسنة"  أن إبنته جودي ( 3سنوات) كانت قد أجرت 6 عمليات من قبل، 3 عمليات منها كانت لزراعة البلاتين، منوهاً أن ذلك تسبب لها في حدوث إلتهابات حادة في الظهر والعمود الفقري.
 
وأشار الى أن إبنته تحتاج الى تركيب جهاز مغناطيسي بالعمود الفقري وليس البلاتين، منوهاً أن الجهاز موجود بالاردن، لكن تكلفة إجراء العملية وثمن الجهاز مرتفع جدا يصل الى 14 الف دينار. 
 
وشدد والد الطفلة على أنه يريد أن تجري إبنته العملية عند طبيبها المشرف عليها في احد المستشفيات الخاصة بالعاصمة عمان. 
 
وبينت التقارير الطبية التي حصلت "السوسنة" على نسخة منها،  أن الطفلة تعاني من جرح صديدي ملتهب في منطقة الظهر نتيجة العمليات المتكررة لتصليح إنحراف العمود الفقري.
 
وأشارت التقارير إلى أن الطفلة بحاجة إلى متابعة لعلاج الإلتهاب الحاد، وتركيب جهاز خارجي وقطب معدني خاص.
 
من جهته قال الناطق الإعلامي في  وزارة الصحة حاتم الازرعي، لـ "السوسنة"  أن القرار الحكومي جاء لوالد الطفلة بأن علاجها سيكون اما بمستشفى الملك المؤسس او المدينة الطبية او الجامعة الاردنية. 
 
وأضاف الازرعي، ان الاطباء هم من سيقررون طريقة العلاج والالية التي سيستخدمونها، موضحاً ان على والد الطفلة التوجه الى ادارة التأمين لإختيار المستشفى الذي يريد. 
 
 
وتقوم حملة خيرية من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بجمع التبرعات للطفلة جودي، لإجراء عملية تركيب الجهاز، والتي تقدر تكلفتها بـ 14 الف دينار، والتي من المقرر إجراؤها الإسبوع القادم في احد المستشفيات الخاصة. 
 
 
واعلنت الحكومة، الخميس انها تكفلت بنفقات علاج الطفلة "جودي " وان وزارة الصحة استجابت لقرار الحكومة، وستعمل على وضع الطفلة بعد مناشدة ذويها، المساعدة في علاجها والمبادرة لتأمين علاجها.