غنيمات: قرار الإعفاء من الغرامات دخل حيز التنفيذ

غنيمات: قرار الإعفاء من الغرامات دخل حيز التنفيذ

السوسنة - ياسر شطناوي - قالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، إن قرارت مجلس الوزراء المتعلقة بالإعفاءات من الغرامات والذمم المالية دخلت حيز التنفيذ. 

واشارت غنيمات في تصريح لـ السوسنة إلى انه بامكان المكلفين من الموظفين والمتخلفين عن تقديم اقراراتهم الضريبية تقديم الإقرار الضريبي عن السنة أو الفترة الضريبية، ودفع الضريبة المعلنة فيها خلال الفترة المحددة بالقرار.

وأكدت أن التمتع بالإعفاء من الغرامات والفوائد بنسبة 100 بالمئة يتم في حال التقدم والدفع قبل 31 كانون الأول 2018، وبنسبة 50 بالمئة من الغرامات والفوائد في حال التقديم والدفع خلال الفترة من الأول من كانون الثاني 2019 ولغاية 31 آذار 2019.
 
وكان مجلس الوزراء قرر الاثنين الماضي، الموافقة على أسس جديدة لتفعيل إجراءات تحصيل الأموال العامّة المتراكمة على المكلّفين منذ سنوات سابقة.
 
وشملت الأسس الجديدة إقرار إعفاءات للمكلّفين من المطالبات المستحقّة عليهم لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ودائرة الجمارك، وسلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصّة، وأمانة عمّان الكبرى، بالإضافة إلى مطالبات الأموال العامّة المستحقّة لوزارة الماليّة.