عاجل

التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد .. اسماء

يوم طبي يقدم 500 خدمة في عجلون - صور

 يوم طبي يقدم 500 خدمة في عجلون - صور
السوسنة - قدم يوم طبي نظمه معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، في منطقة راجب بعجلون، أكثر من 500 خدمة طبية للمراجعين.
 
وقدم المعهد خدماته من خلال عيادات (الطب العام، والنسائية، والأطفال، وطب الأسرة، والأسنان)، إضافة إلى فحوصات الضغط والسكري، وإرشاد نفسي للذكور والإناث، وخدمات التربية الخاصة والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي.
 
وتضمن اليوم الطبي الذي نظمه المعهد بالتعاون مع جمعية البيئة الأردنية، صرف أدوية للحالات المحتاجة بعد كشف الطبيب المختص. ونال منظمو اليوم الطبي تكريما من رئيس جمعيات عجلون.
 
ومعهد العناية بصحة الأسرة هو المركز الوحيد الذي يقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.
 
ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة تدريبية في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.
 
وهو من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، من خلال عياداته في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين.