عاجل

الحكومة تحيل 1800 موظف إلى التقاعد

حملة لدعم مدارس بالطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية

حملة لدعم مدارس بالطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية

السوسنة - رعى المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة اليوم الخميس، حملة لدعم وتأهيل عدد من المدارس الحكومية في مختلف محافظات المملكة.

وانطلقت المرحلة الأولى من الحملة بمدارس في الطفيلة، والمفرق، والأغوار الشمالية، واشتملت على تأمين الطلبة ببعض الاحتياجات، وتهيئة مرافق المدارس، وتزويدها بأجهزة الحاسوب ووسائل تعليمية.
 
وقال الحواتمة خلال الزيارة التي قام بها اليوم الى مدرسة حي المشارقة في منطقة الأغوار الشمالية، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم، ونواب اللواء ومدراء الأجهزة الأمنية والعسكرية ووجهاء وفعاليات المنطقة، إن هذه الحملة تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية الحكيمة في تفعيل مبدأ الشراكة الوطنية، وفي سياق مفهوم الأمن المجتمعي الذي تنتهجه قوات الدرك لدعم التنمية، وتعزيز السلم في المجتمع.
 
وأشار، إلى أن المدرسة القادرة على نقل المعرفة تمثل الركن الأساسي في بناء منظومة الأمن الوطني، من خلال التنشئة الوطنية السليمة، وإعداد الجيل القادر على مواجهة التحديات، مشيداً بجهود وزارة التربية والتعليم التي تضطلع بمسؤوليات كبيرة تجاه الطلبة.
 
وأكد الحواتمة، ضرورة تفعيل دور الشباب، وتعزيز وعيهم الأمني، وإكسابهم الثقة اللازمة لمواجهة المستقبل، لافتاً الى أن قوات الدرك تسخر إمكانياتها وخبراتها، لدعم الطلبة في جميع المحافظات، وتنمية مهاراتهم وتحصينهم ضد السلوكيات الخاطئة.
 
ومن جهته قال مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية الدكتور عثمان بني يونس: إن قوات الدرك اكتسبت مكانة خاصة لحرفيتها وكفاءتها وسمعتها الطيبة، إضافة إلى دورها الهام في مساندة المجتمع والعمل التشاركي، لا سيما مع المؤسسات التعليمية.
وأشاد بالجهود التي تبذلها قوات الدرك في التواصل مع الطلبة من أجل تعزيز انتمائهم، وترسيخ جذور الثقة لديهم، الأمر الذي يعمق الشعور بالأمن والطمأنينة في المجتمع.
 
وتقدم ممثل أهالي اللواء وعضو مجلس اللامركزية علي الدلكي، بالشكر لقوات الدرك وخاصة بما يتعلق بتغير استراتيجيتها الأمنية وتواصلها مع فئات المجتمع.