عاجل

1000 شاغر في التربية .. تفاصيل

أسعار السلع في رمضان ..صور

 أسعار السلع في رمضان ..صور

السوسنة -  أوصت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برئاسة النائب خير ابو صعيليك الحكومة بضرورة ضبط الاسعار والرقابة على الاسواق في شهر رمضان.

 
وطالبت اللجنة خلال اجتماعها امس بحضور وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري وأمين عام الوزارة يوسف الشمالي ومديري المؤسسستين العسكرية العميد معتصم العمري والمدنية الدكتور سليمان القضاة وجمعية حماية المستهلك بضرورة تشجيع المنتج المحلي في شهر رمضان وباقي اشهر السنة، مشددة اللجنة على ضرورة الا تكون التخفيضات في الاسعار على حساب الجودة لمختلف السلع. وقال رئيس اللجة النائب خير ابو صعيليك :"يقع على عاتق وزارة الصناعة المحافظة على استقرار السلع الأساسية للمواطنين خصوصا في شهر رمضان المبارك الذي يترتب عليه زيادة في مصروف المواطنين».
 
اقرأ أيضا : بيان من الأمن بشأن توقيف الرحالة الأردني 
 
واضاف أن الحكومة بالتنسيق مع القطاع الخاص الشريك الاساسي لها في الاسواق توفير السلع وتحديدا الاساسية منها.
 
بدوره أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري ان المخزون الاستراتيجي لمختلف السلع يمتد لاشهر مقبلة، مضيفا أن الاستعدادات بدأت منذ فترة وبشكل مكثف من خلال التنسيق مع القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة بالاسواق مثل المؤسستين العسكرية والمدنية.
 
اقرأ أيضا : ضبط شخص أثار الرعب في بلدة الطيبة بالكرك 
 
ونوه إلى أن الحكومة حريصة على توفير انسياب السلع بالشراكة مع القطاع الخاص وسهولة وصوله للمواطنين وباسعار مناسبة، خصوصا السلع الاساسية.
 
وأعلن امام اللجنة النيابية عن استعداد الوزارة استقبال الشكوى على منصاتها أو عبر هواتفها للتبليغ عن المخالفات، مشيرا إلى أن عدد المخالفات التي حررت انخفضت في الربع الأول من العام الجاري حيث بلغت 390 مخالفة مقارنة 800 مخالفة حررت في الاسواق في ذات الفترة من العام الماضي (2018).
 
وبين الحموري أن الرقابة تطال ٧١ سلعة سنويا والمخزون الاستراتيجي على سبيل المثال يكفي السكر لمدة ٢٢ شهرا والحمص يكفي ٩ أشهر والعدس يكفي ١١ شهرا.
 
وأشار الوزير الحموري الى ان ١٣ سلعة انخفضت اسعارها و٤ سلع ارتفعت اسعارها و٥٤ سلعة استقرت اسعارها مقارنة باسعار الشهر الماضي.
 
من جهته اعلن مدير عام المؤسسة العسكرية العميد معتصم العمري عن اطلاق حملة تخفيضات تصل الى ٤٥٪ على مختلف السلع في المؤسسة اعتبارا من ٢٢/٤ ولغاية التاسع من شهر حزيران الجاري.
 
وقال العمري «سيتم فتح خيمة رمضانية لبيع السلع المختلفة في اسواق السلام».، لافتا الى انه يوجد ١١٠ اسواق موزعة في مختلف مناطق المملكة، بالاضافة إلى وجود اسواق متنقلة وفقا للحاجة في المناطق النائية.
 
مدير المؤسسة المدنية الدكتور سليمان القضاة أكد أن 69 % من البضائع التي توفرها المؤسسة هي منتجات محلية، وذلك تشجيعا للصناعة الوطنية.
 
وأشار إلى أنه يوجد للمؤسسة 67 فرعا في مختلف مناطق المملكة يوجد 44% منها في المناطق النائية وعدد الموظفين في هذه الفروع يصل إلى الف و200 موظف.
 
وتاليا أسعار السلع بالصور المرفقة  :