رسميا .. الأردن على خارطة المجلس العالمي للمعالم والمواقع

رسميا .. الأردن على خارطة المجلس العالمي للمعالم والمواقع

السوسنة -  اعتمد المجلس العالمي للمعالم والمواقع فرع الأردن (إيكوموس- الأردن) رسميًا من قِبل المجلس العالمي للمعالم والمواقع- باريس.

 
ويأتي هذا الاعتماد في ضوء اهتمام سمو الأميرة دانا فراس رئيس الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، وسفير اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي، ورئيس المجلس العالمي للمعالم والمواقع/ الأردن- بأهمية دعم وتسخير الجهود المحلية والدولية لحماية وتعزيز التراث الثقافي.
 
وأعلن عن ذلك خلال حفل أقيم في مقر الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا "المركز الثقافي- بيت يعيش" اليوم الخميس بحضور رئيس المجلس العالمي للمعالم والمواقع البروفسور توشيوكي كونو وأعضاء المجلس المحليين.
 
ورحب المجلس العالمي للمعالم والمواقع فرع الأردن (إيكوموس- الأردن) بجميع المتخصصين أفرادًا ومؤسسات بالانتساب إلى عضوية المجلس، الذي يهدف إلى المساهمة في الحفاظ على المواقع والمعالم التراثية الأردنية، والعمل مع الهيئات والمؤسسات المحلية والعالمية المعنية لرفع سوية إدارة هذه المواقع بما ينسجم مع المعايير الدولية، ورفع منسوب الوعي لأهمية المواقع التراثية لكافة شرائح المجتمع.
 
ويشار إلى أن المجلس العالمي للمعالم والمواقع، الذي يقع مقرّه الرئيس في باريس، هو جمعية تأسست في عام 1965 نتيجة لميثاق البندقية عام 1964، ويعتبر ذراعًا فنيًا يعمل من أجل المحافظة على أماكن التراث الثقافي وحمايتها في جميع أنحاء العالم وتقديم التوصيات لإدارة وحماية مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.