ناسا : الرجل القادم وأول امرأة على سطح القمر

ناسا : الرجل القادم وأول امرأة على سطح القمر

15-05-2019 03:52 PM

السوسنة - قال رئيس وكالة الفضاء الأميركية ناسا، إن زيادة الميزانية المقترحة من إدارة ترامب والبالغة 1.6 مليار دولار هي "بداية جيدة" لإعادة رواد الفضاء إلى القمر.

خاطب المدير جيم بريدنشتاين الموظفين الثلاثاء، بعد يوم واحد من عرض البيت الأبيض لتعديل الميزانية.
 
وقال إن 1.6 مليار دولار كافية لعام 2020 "كبداية". لكن ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الأموال في السنوات المقبلة لإنزال "الرجل القادم وأول امرأة" على سطح القمر بحلول عام 2024.
 
تتجه ناسا مرة أخرى إلى الأساطير اليونانية من أجل اسم المشروع. تطلق عليه "أرتميس"، وهو اسم الأخت التوأم لأبولو. كان أبولو هو اسم برنامج الهبوط على سطح القمر التابع لناسا في ستينيات وسبعينيات القرن العشرين.
 
ويتزامن يوليو هذا العام مع الذكرى السنوية الخمسين لأول هبوط مأهول على القمر.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

الملك يلتقي عمدة مدينة أرلينغتون في ولاية تكساس الأميركية جيم روس

ترحيب عربي باتفاق بيروت وتل أبيب ودعوات لانسحاب إسرائيلي كامل

جماهير الزرقاء تتأهب لدعم النشامى في لقائه مع الارجنتين

شهيد بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

ولي العهد يهنئ المنتخبين المصري والمغربي بتأهلهما إلى دور الـ32

وزير الشباب يتفقد جاهزية مواقع بث مباراة النشامى مع الأرجنتين

كاتس غداة توقيع اتفاق الإطار: إسرائيل تستعد لبقاء طويل جنوبي لبنان

كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المملكة اعتباراً من الأحد

حجازين: الجهد الجماعي أثمر في تقديم صورة مشرقة عن الأردن في كأس العالم

الهجرة الدولية: عدد المتأثرين بزلزال فنزويلا قد يصل إلى 6.76 مليون شخص

سوريا .. توغل إسرائيلي بريف القنيطرة وتفتيش منزل ومارة

5 غارات إسرائيلية على جنوب لبنان غداة توقيع اتفاق الإطار

اهتمام ولي العهد بقطاع التكنولوجيا .. رؤية تقود الأردن نحو اقتصاد الذكاء الاصطناعي

وزير الشباب: أكثر من 60 ألف متابع لمباريات النشامى في المدرج الروماني

كيف جعل ولي العهد من "تمكين الشباب" الركيزة الأساسية لمستقبل الأردن