عيد حزين في لبنان والجامعة العربية تُدين

mainThumb

04-06-2019 04:04 PM

 السوسنة - اختلطت احتفالات اللبنانيين بعيد الفطر  بأجواء الحزن بعد مقتل 4 عناصر أمن في هجوم مسلح ،  الاثنين، استهدف مدينة طرابلس، شمال لبنان.

 
وأرخى الهجوم المسلح  ظلاله على خطبة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، الذي أم المصلين في جامع محمد الأمين في وسط بيروت.
 
وقال المفتي دريان خلال خطبة عيد الفطر: "لقد هالنا ما وقع بالأمس من حدث إرهابي وإجرامي في طرابلس. نحن نقدر عاليا للقيادتين العسكرية والأمنية السرعة في ضبط الأمور، ونتوجه إليهما بالتعازي بالشهداء ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى".
 
 
وغابت مظاهر العيد عن مدينة طرابلس، حيث قرر مفتي طرابلس والشمال الشيخ، مالك الشعار، إلغاء البروتوكول المتبع عادة في صبيحة العيد، تماشيا مع التدابير الأمنية المتخذة من قبل الأجهزة المعنية.
 
وكان رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، شدد على أن "أي عبث بالأمن سيلقى الرد الحاسم والسريع"، وقال إن "ما حصل في طرابلس لن يؤثر على الاستقرار في البلاد".
 
كذلك، أكدت وزيرة الداخلية اللبنانية، ريا الحسن، أن "الأمن في لبنان سيبقى ممسوكا"، داعية إلى "التماسك من أجل التصدي ومكافحة الإرهاب من أي جهة أتى".
 
من جهة أخرى، دانت الجامعة العربية "هجوم طرابلس"، وأعرب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، السفير محمود عفيفي، عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان في مواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد