الاردن .. 3 جرائم قتل خلال يومين ضحاياها نساء .. تفاصيل

الاردن .. 3 جرائم قتل خلال يومين ضحاياها نساء .. تفاصيل

السوسنة - شهد الاردن خلال يومين من شهر حزيران الحالي 3 جرائم قتل بحق نساء ما يرفع نسبة جرائم القتل الأسرية خلال عام 2019 بنسبة 50% ليصل مجموع الجرائم المرتكبة الى 9 جرائم منذ بداية العام . 

ويشار الى أن شهر آيار لم يشهد أي جريمة قتل بحق النساء والفتيات على يد أحد أفراد الأسرة، وذلك وفقاً لما رصدته جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" من وسائل الإعلام المختلفة. علماً بأن جميع هذه الجرائم لا زالت في مرحلة التحقيق ولم تصدر أية أحكام إدانة فيها، كما لا يمكن تحديد أي من هذه الجرائم على أنها جرائم بذريعة "الشرف" تبعاً لذلك.

اقرأ أيضا : الازرق .. ادعت الاغتصاب والادلة اثبتت الحب والمواقعة 

وكانت آخر هذه الجرائم قد وقعت الثلاثاء، حيث أقدم شخص على قتل طليقته وأمها (خمسينية) وأصاب والدها، طعناً بآداة حادة في منزلهم في الشونة الشمالية بمحافظة إربد، وبتاريخ 10/6/2019 أقدم شاب على قتل أخته (35 عاماً) في منزل ذدويها بمحافظة جرش، وذلك عن طريق سكب مادة بترولية على جسدها، وإعترف لاحقاً بقتلها إثر خلافات عائلية بعد الإدعاء بإنتحارها.
 
هذا ووقعت جريمة واحدة خلال شهر نيسان، وفي منطقة وادي الحجر بمحافظة الزرقاء، حيث أقدم الزوج على طعن زوجته الثلاثينية بآداة حادة إثر خلافات عائلية، وأصابها بجروح بليغة ولاذ بالفرار، إلا أنها للأسف توفيت متأثرة بإصابتها في اليوم التالي.
 
اقرأ أيضا : قطر تكشف سبب التأخير بتشغيل الاردنيين 
 
وخلال شهر آذار وقعت 4 جرائم قتل راح ضحيتها إمرأة وزوجها الى جانب ثلاث فتيات أخريات، حيث عثرت الأجهزة الأمنية على جثة فتاة (16 عاماً) داخل منزل ذويها في محافظة جرش، كما عثرت على جثة فتاة عشرينية داخل منزل ذويها أيضاً تعرضت للإصابة بعيار ناري في منطقة الصدر في منطقة القويسمة بمحافظة العاصمة، فيما تم العثور على جثتين لرجل وإمرأة عليهما آثار أعيرة نارية داخل منزل في منطقة خريبة السوق بمحافظة العاصمة أيضاً، وأقدم شقيق (16 عاماً) على قتل أخته (13 عاماً) عن طريق خنقها إثر خلاف عائلي في محافظة البلقاء.
 
وفي شهر شباط، أقدم زوج على قتل زوجته العشرينية عن طريق خنقها بكتم النفس وذلك في منطقة القويسمة بمحافظة العاصمة.