اعلان نتائج امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم

اعلان نتائج امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم

 السوسنة - أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس اللجنة العليا للامتحانات نتائج امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم الفني الدورة الصيفية 2019.

 
وقال الدكتور الزعبي أن عدد الطلبة الذين تقدموا لامتحان الكفاءة العملي من طلبة الدبلوم الفني لهذه الدورة بلغ 105 طلاب، نجح منهم 82 طالب اي بنسبة نجاح بلغت 78%.
 
وأشار الدكتور الزعبي أن هذه النسبة أعلى بقليل من نسبة النجاح في الدورة الربيعية السابقة حيث كانت النسبة في تلك الدورة 76.16%.
 
اقرا أيضا : الفلبين تلقي القبض على أردني لصلته بابن لادن
 
وقال الدكتور الزعبي أن النتائج أصبحت متاحة على موقع الجامعة الرسمي وبإمكان الطلبة الاطلاع على نتائجهم بالدخول الى موقع وحدة الامتحانات العامة على موقع الجامعة.
 
واضاف الدكتور الزعبي ان الجامعة طرحت 35 برنامجا لطلبة الدبلوم الفني موزعة على الكليات العامة والخاصة وبحسب البنية التحتية المتوفرة في كل كلية.كما بين ان جميع هذه البرامج جاءت متوائمة مع احتياجات سوق العمل وبعد دراسة مستفيضة له بالشراكة مع وزارة العمل والقطاع الخاص، حيث حظي البرنامج بدعم من وزارة التعليم العالي وذلك بدعم الطلبة بقيمة 50% من رسوم كل برنامج.
 
وأضاف الدكتور الزعبي ان استحداث هذا البرنامج جاء بعد تزايد أعداد الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الثانوية العامة، مما أدى إلى زيادة أعداد الشباب المتعطلين عن العمل.
 
كما قامت الجامعة بالعمل على تأهيل هؤلاء الشباب من خلال إشراكهم في برامج تقنية وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل من خلال استحداث الدبلوم الفني للطلبة غير الناجحين في الثانوية العامة.
 
وأكد الدكتور الزعبي ان برامج "الدبلوم الفني" هي ضمن برامج التعليم والتدريب تركز على التطبيقات العملية والمهارات الفنية والتشغيلية التي يحتاجها سوق العمل وفقاً لأحدث المعايير الدولية في هذا المجال، تم المباشرة به من مطلع العام الجامعي 2016/2017 .
 
وأكد الدكتور الزعبي ان هذا البرنامج جاء منسجما مع الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والرؤى الملكية في إعداد وتطوير قدرات الشباب ليكونوا لبنات بناء ومحركا من محركات النمو الاقتصادي من خلال إعدادهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة التي يعول عليها كثيرا في الاقتصاد الوطني.
 
كما أشاد الدكتور الزعبي بالجهود التي بذلها ديوان الخدمة المدنية من خلال تعديل تعليماته لاستيعاب طلبات هذه الفئة من الشهادات بحيث أصبح سلم الرواتب لطلبة الدبلوم الفني أعلى من الحاصلين على درجة الدبلوم الشامل، وتم بالفعل الإعلان من ديوان الخدمة المدنية عن البدء باستقبال الطلبات لطلبة الدبلوم الفني .
 
اقرا ايضا : المعاني يكشف حقيقة التوجه لإلغاء امتحان التوجيهي