وزير الاوقاف يتفقد بعثتي الدفاع المدني وقوات الدرك في مكة المكرمة

mainThumb

09-08-2019 02:34 PM

السوسنة -  تفقد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل مساء أمس بعثتي الدفاع المدني وقوات الدرك في مكة المكرمة.

وقال أبو البصل أنه تم إطلاق خدمة الإنذار المبكر والدقيق بالمخيمات في حال حدوث أي طاريء لا قدر الله.
 
وأضاف ان المخيمات الأردنية في المشاعر المقدسة هي أربعة مخيمات بسعة استيعابية قدرها ثلاثة آلاف حاج لكل مخيم وبزيادة ألف حاج عن الموسم الماضي.
 
وأكد ان الوزارة سعت لتوفير سبل الراحة الممكنة ما يسهم في إنجاح هذا الموسم.
 
وبين ان الوزارة أعطت أولوية لنقل وتأمين الحجاج من ذوي الأمراض المزمنة إلى المشاعر ما يكفل لهم سبل الراحة وتمكينهم من تأدية مناسك الحج بكل يسر.
 
 
من جهته ثمن رئيس بعثة الدفاع المدني مساعد مدير الدفاع المدني العميد محمد الصبيحي جهود وزارة الأوقاف واهتمامها المتواصل بمتابعة شؤون البعثات والحجاج حتى نهاية الموسم.
 
بدوره قال مفتي الدفاع المدني المقدم حسن مخاترة، ان اختيار المشاركين في البعثة تم من خلال مسابقات دينية هدفها ترسيخ العقيدة وتثبيتها لدى المشاركين .
 
وأضاف مخاترة ان البعثة تضم في أعضائها إلى جانب الذين اجتازوا المسابقة عددا من المصابين والمتقاعدين من منتسبي الدفاع المدني.
 
وقال رئيس بعثة قوات الدرك العميد خالد القطاونة ان الحج يمثل شكلا من أشكال الانضباط لدى المسلم وهي نفس رسالة قوات الدرك، معربا عن تقديره لدور الوزارة في تسيير أمور الحجاج وتقديم السبل اللازمة لخدمتهم براحتهم.
 
وأعرب اللواء المتقاعد عاطف الحجايا نيابة عن مجموعة من المتقاعدين ضمن البعثة عن شكره للوزارة على خدماتها وتقديم السكن والمواصلات وكافة سبل الراحة لهم.
 
وقال مفتي قوات الدرك المقدم مثقال بني عيسى ان 85 بالمئة من اعضاء بعثتها هم ممن اجتازوا المسابقة المخصصة للحج كما تضم 4 من أسر شهداء قوات الدرك وستة من المصابين .
 
وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، قام في وقت سابق بتفقد مخيمات الحجاج الأردنيين في المشاعر.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد