روسيا تستعد لاطلاق أول روبوت بشري للفضاء

روسيا تستعد لاطلاق أول روبوت بشري للفضاء

السوسنة - تستعد مركبة الفضاء الروسية Soyuz للانطلاق من كازاخستان إلى محطة الفضاء الدولية مساء الغد، حيث ستحمل روبوتا بشري يقود المركبة .

اقرا ايضا : تقرير جديد فاضح:مايكروسوفت تتجسس على محادثات لاعبى Xbox 

ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، يعد الروبوت، الذي يطلق عليه Skybot F-850، واحدًا من أحدث إصدارات الروبوتات FEDOR في روسيا، والتي تم تطويرها كقاعدة احتياطية متعددة الأغراض للبشر والتى تحلق الآن في الفضاء.
 
 
 
وتعد هذه المرة الأولى التي يحل فيها الروبوت مكان القائد في Soyuz، فسيراقب وسيبلغ عن الظروف أثناء الرحلة وعند دخولها المدار وبدء الجاذبية الصفرية.
 
وتعمل روسيا على تطوير روبوتات FEDOR منذ عام 2014، حتى الوصول إلى هذه النسخة التي ستطير إلى محطة الفضاء الدولية والمصنوعة من مواد قوية مصممة لتحمل الاهتزازات أثناء الإطلاق ومتطلبات التشغيل في الفضاء.
 
 

اقرا ايضا : رئيس برلمان نيوزيلندا يرضع طفلا خلال جلسة نقاش!! 

وتم أيضًا تثبيت خوارزميات الحركة الخاصة، وسيتم تحديد إجراءات Skybot بشكل دقيق للتأكد من أنها لا تسبب أي ضرر لمحطة الفضاء الدولية عن طريق الصدفة، فالذكاء الاصطناعي يسمح لـ Skybot بالتحرك والتصرف بشكل مستقل، فهو يمشي، ويدير صمام، ويفتح الباب، ويشغل طفاية حريق، ومثقب كهربائي، وموقد غاز. 
 
وقد يكون Skybot F-850 أول روبوت روسي في محطة الفضاء الدولية، لكن وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) تعملان مع روبوتات في المحطة الفضائية منذ عدة سنوات بالفعل.