صندوق الزكاة يطلق حملة حقيبتي

 صندوق الزكاة يطلق حملة حقيبتي
السوسنة  - أطلق صندوق الزكاة اليوم الخميس مشروع الحقيبة المدرسية (حقيبتي) والذي يستهدف 20 الف طالب وطالبة من جميع الفئات العمرية بكلفة مالية تقدر بـ 200 الف دينار .
 
واكد رئيس مجلس الادارة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل خلال رعايته إطلاق المشروع في قاعة مسجد الملك المؤسس طيب الله ثراه، اهمية الدور الذي يضطلع به صندوق الزكاة لمساعدة الاسر الفقيرة والشرائح المستفيدة، مشيدا بالدور الفاعل والمهم الذي يقوم به الصندوق في تخفيف أعباء الحياة المعيشية على المواطنين سواء من خلال توزيع الحقائب المدرسية او اقامة ملتقيات الخير الشاملة على مدار العام او تنفيذ النشاطات والبرامج الخيرية والانسانية في شهر رمضان المبارك تنفيذا لتوجيهات ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني. وبين ابو البصل خلال الحفل بحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ومدراء الاوقاف ورؤساء اقسام الزكاة في مديريات اوقاف المملكة والعديد من لجان الزكاة انه تم توزيع 20 الف حقيبة مدرسية ضمن مواصفات عالية الجودة على مديريات الاوقاف شاملة القرطاسية اللازمة لتوزيعها على الفئات المستفيدة من الصندوق ولجان الزكاة التابعة له، بكلفة تجاوزت 200 الف دينار.
 
يشار إلى أن الصندوق دأب منذ سنوات على تنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية، مساهمة منه في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة من الايتام والمحتاجين، حيث يعتبر جزءا من منظومة برامج ينفذها من كفالات للأيتام ومشاريع تأهيلية انتاجية ورواتب شهرية لمنتفعي الصندوق والملتقيات الخيرية في مناطق جيوب الفقر والوقف الصحي، بالإضافة الى ترميم وصيانة منازل الأسر الفقيرة والعديد من البرامج التي تساهم في الحد من الفقر في مجتمعنا.
 
يذكر ان عملية التوزيع تمت وفق مسوحات اجتماعية ميدانية من قبل اقسام الزكاة في مديريات الاوقاف ولجانه للتأكد من مدى حاجة الأسرة.