عاجل

نقابة المعلمين ترد على دعوات إرسال الطلبة للمدارس

معدِّل قانون الضمان الإجتماعي امام النواب الأحد

معدِّل قانون الضمان الإجتماعي امام النواب الأحد

عمان  - السوسنة  - يُناقش مجلس النواب، الأحد، مشروع القانون المعدّل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019، بعدما شطب مجلس الأعيان المادة 4 التي تنص على شمول أعضاء مجلس الأمة بالضمان الاجتماعي.

 
وقرر مجلس الأعيان الخميس، الموافقة على القانون المعدل كما ورد من مجلس النواب مع شطب المادة 2 المعدلة للمادة 4 من القانون الأصلي الفقرة (هـ) المضافة من مجلس النواب.
 
اقرأ ايضا :الملك للطلاب: الوطن بانتظار عطائكم - فيديو
 
اللجنة المشتركة في مجلس الأعيان كانت أقرت التعديلات كما وردت من النواب، وحذفت التعديل الذي يخص شمول النواب باشتراك الشيخوخة والوفاة عن فترة خدمتهم في المجلس.
 
مشروع القانون اقترح شمول أعضاء مجلسي الأعيان والنواب بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة عن مدة العضوية بناء على طلبهم، على أن يتم تسديد الاشتراكات المترتبة، وتحديد الأجر الخاضع للاقتطاع وفقا للمكافأة الشهرية المخصصة لهم، مع تطبيق الأحكام الخاصة بالمؤمن عليهم المشمولين بصفة اختيارية لغايات تسوية حقوق أعضاء مجلس الأمة.

اقرأ ايضا: مهم من «الأوقاف» بشأن الإبتعاث للخطابة والإمامة
 
وقال نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر خلال جلسة الخميس، إن المادة المضافة من مجلس النواب جاءت بتوافق بين الحكومة والنواب.
 
وذكر أن "هذه المادة (4) من مشروع القانون ليس تقاعد للنائب أو العين ... الموضوع لن يكلف الخزينة إلا شيئا بسيطا لا يذكر ... لمجلس الأمة مخصصات من الموازنة".
 
وتجتمع اللجنة المالية ولجنة الصحة والبيئة بعد جلسة مجلس النواب لمناقشة حوافز القطاع الصحي التأمين الصحي والشامل والتأمين الصحي لأعضاء مجلس النواب.
 
اقرأ ايضا: الملك يحضر طابوراً مدرسياً - فيديو