مصير سعود القحطاني يثير جدلا في السعودية

mainThumb

06-09-2019 02:18 PM

السوسنة -  انتشر مقال كتبته باحثة ومُعارضة سعودية في وسائل الاعلام البريطانية بعد حديثها عن مصير سعود القحطاني .  

وتساءلت الباحثة والمعارضة السعودية، مضاوي الرشيد، عن مصير سعود القحطاني، بعد ان تم  استبعاده بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول . 

اقرا أيضا : السعودية تحذر من الواسطة وتُحدّد عقوبتها 

وقالت الرشيد، في مقال لها على موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، أن الغموض ما زال يكتنف اختفاء سعود القحطاني، الرجل الذي يقال إنه ضالع في جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول قبل أحد عشر شهرا.
 
وأكدت الرشيد أن القحطاني منذ أن طرد من منصبه بعد جريمة مقتل خاشقجي مباشرة لم يظهر على الملأ، كما أنه لم تظهر له أي مدونات في مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنه كان قبل ذلك معروفا بمشاركاته الكثيرة.
 
 
وتقول إنه حتى الآن لم يتسن تأكيد ما ورد في سلسلة تغريدات إياد البغدادي، الفلسطيني المعروف بانتقاده للنظام السعودي، حول تعرض القحطاني للقتل سمّا من قبل طرف ثالث، ولكن في الوقت ذاته لم يصدر لا عن القحطاني ولا عن النظام السعودي تصريح يؤكد أنه ما زال على قيد الحياة، أو أنه فعلا قد قضى نحبه.
 
وحسب الرشيد، فإنه في غياب دليل قاطع على أن القحطاني ما زال على قيد الحياة، أو ربما في حالة من التخفي، لا يمكننا افتراض أن ما ورد في تغريدات البغدادي مجرد افتراء، أو أنه يجافي ما هو وارد وممكن.وفق قولها . 
 
واعتبرت الكاتبة ان مصير سعود القحطاني يثير جدلا في جلسات السعوديين الذي يتحدثون في الشؤون الداخلية لبلادهم . 
 
اقرأ أيضا : فيصل القاسم يقارن تل أبيب بمدن سورية والاحتلال يتدخّل 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد