تطبيق تركي قد يُغنيك عن تويتر وانستغرام وهذه مزاياه

تطبيق تركي قد يُغنيك عن تويتر وانستغرام  وهذه مزاياه

السوسنة - " ياز بيه " هو اسم التطبيق الجديد الذي انطلق منذ شهر ونصف تقريبا ،و عمل عليه أكثر من مئة مهندس تركي، ويهدف إلى منافسة تويتر وانستغرام في السوق العالمية بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية .

وبحسب القائمين عليه أن هذا التطبيق له مميزات عديدة قد تفتح له الطريق للعالمية مستقبلا منها :  
 
- يستطيع تصنيف مواضيع البحث حس رغبات المستخدمين التي تختلف من مستخدم لاّخر .

اقرا أيضا : جريمة في شهر العسل والسبب الخيانة !.. تفاصيل صادمة 

 
-  يتمتع بقدرته على منع استخدام التطبيق في الأغراض السيئة ، وتقليص المعلومات غير الصحيحة المتداولة 
 
- وبحسب القائمين على التطبيق فإن الهدف هو جذب ملايين المستخدمين حتى أواخر السنة القادمة إلى جانب الوصول إلى قيمة سوقية تصل إلى مليار دولار حتى نهاية الفين وعشرين 
 
ويتوقع الخبراء في هذا المجال نجاح هذا التطبيق نظرا لوصول المستخدمين لحوالي مئتي الف مستخدم خلال شهر ونصف تقريبا وهي المدة التي تم إطلاقه خلالها .

اقرا أيضا : فنانة مصرية تخرج عن صمتها : هذا ما فعله خالد يوسف معي  !

ويحتوي التطبيق على أربعة وعشرين موضوعا مثل : الموضة والازياء والثقافة والتاريخ والصحة والتكنولوجيا وغيرها من المواضيع التي يهتم بها مستخدمو المنصات العالمية مثل تويتر وانستغرام .
 
ويوفر التطبيق للمستخدم ميزة يستطيع من خلالها نشر كل ما يحتويه الموقع من مرئي ومسموع .
 
واشار عارف أونوفار الرئيس المؤسس" لياز بيه " أن ما أنجزه القائمون على شبكات تواصل عالمية شهيرة ، قام فريق التطبيق التركي الحديث ب75 _80 بالمئة منه في فتة لاتتجاوز ثلاث سنوات ونصف .
 
وبالنسبة للبيانات الخاصة في التطبيق فإنه تم حفظها داخل تركيا وأن الفريق المطور للتطبيق عمل على تطويره بطريقة تمنع انتشار الحسابات الوهمية واستخدامه لاي اغراض سيئة .

اقرأ أيضا : صدّق أو لا تصدّق هذه فوزية باب الحارة بعد «التغيير» .. صور 

 
وفيما يتعلق بالفئة المستهدفة فإن التطبيق لا يستهدف داخل تركيا وحدها بل أنه سيستهدف مناطق أخرى مثل : دول البلقان والشرق الاوسط والقوقاز وروسيا وإيران  والبلدان الناطقة بلالغة التركية . 
 
واوضح اونوفار أن التطبيق سيكون علامة تجارية جديدة ،وان ما دفع المهندسين الاتراك للتفكير بهذا التطبيق أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا وحدها عددهم ما يقارب خمسين مليون شخص ،مما يجعل تركيا تدخل في قائمة الدول العشر
 
 
الاكثر استخداما لهذه المواقع هذا غلى جانب المناطق المستهدفة التي سيكون فيها مئات الملايين من الناس من مستخدمي هذه التطبيقات إلى جانب استخدامه لمواد وبرامج مطورة محليا مئة بالمئة .
 
اقرا أيضا :  لطفية باب الحارة في الغابة تثير جدلا..صور