كشف مصير مواطنين قطريين دخلا السعودية وانقطعت أخبارهما

mainThumb

20-09-2019 08:09 AM

 السوسنة -  كشفت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية، الخميس، مصير مواطن قطري وابنه دخلا أراضيها الشهر الماضي، واتهمت الدوحة جارتها الرياض بإخفائهما قسريًا على حد وصف اللجنة القطرية لحقوق الإنسان.

 
وقالت الجمعية السعودية، في بيان، إن علي بن ناصر جار الله المري، وابنه عبدالهادي، موقوفان من قبل الجهات الأمنية في المملكة، وإن ما يثار حولهما في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام غير صحيح.
 
 
وأضافت، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أنها زارت الموقوفين الأب والابن، وقد أكد لها الأب ”بأنه دخل المملكة لزيارة أقاربه، وقد زار المملكة عدة مرات خلال العامين الماضيين، وذكر أنه يتلقى العناية الطبية اللازمة، وأن وضعه الصحي جيد – ولله الحمد – ولم يتعرض لأي معاملة مُهينة للكرامة وأبدى رغبته في بقاء ابنه (عبدالهادي) معه كمرافق، وقد مُكن من ذلك“.
 
وأوضح البيان: ”تأكدت الجمعية بأنه (الأب) مُكن من حقه في الزيارة والتواصل مع ذويه وأقاربه في المملكة وقطر، وسوف تعمل الجمعية على مساعدة من يرغب من ذويه في قطر للقيام بزيارته في المملكة وفق الآليات المتبعة، والتي تُمكن الأشقاء القطريين من دخول المملكة بالتنسيق مع لجنة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية على الأرقام المخصصة لذلك“.
 
واختتم البيان بالقول: ”تؤكد الجمعية بأنه لا صحة لما تم تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من مزاعم بإخفاء المواطن القطري قسريًا في المملكة، وإنما تم التحفظ عليه وفقًا لنظام الإجراءات الجزائية لدواعي التحقيق معه، وعناية بوضعه الصحي فقد تم نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وسوف تتابع الجمعية موضوعه والتأكد من تمتعه بكافة حقوقه المكفولة له نظامًا حتى انتهاء قضيته“.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد