وزير الأوقاف يفتتح توسعة لجنة زكاة خدمات الوحدات

 وزير الأوقاف يفتتح توسعة لجنة زكاة خدمات الوحدات
السوسنة  -  افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور عبدالناصر أبو البصل، اليوم الاثنين، توسعة لجنة زكاة وصدقات مخيم الوحدات، والمركز الصحي الشامل التابع لها. وقال ابو البصل خلال الحفل الذي حضره عدد من وجهاء المنطقة والمسؤولين: إن المجتمع الأردني مجتمع متراحم فيما بينه من خلال لجان الزكاة، وهو مجتمع صاحب رسالة والخير موجود فيه، مشيرا إلى أن قانون الزكاة موجود في الأردن منذ عام 1944، ومر بمراحل تعديل متعددة، معبر عن تطلعه لإقرار مشروع القانون بصيغته الجديدة المتطورة بما يخدم المجتمع ويعزز ثقافة التكافل الاجتماعي.
 
ولفت إلى أن هناك وقفيات اشترط واقفوها أن تكون للمراكز الصحية. واكد مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات أن لجنة زكاة وصدقات مخيم الوحدات من اللجان الفاعلة في الصندوق، وساهمت في الحد من الفقر والبطالة, وتأمين الرعاية الصحية للفقراء والمحتاجين. وقال رئيس لجنة الزكاة الدكتور محمد يعقوب عايش: إن اللجنة تمكنت بالتعاون مع الصندوق في الأيام الخيرية من الوصول لمعظم مناطق المملكة، وكفالة نحو 1400 يتيم وأرملة بواقع 30 دينارا لكل شخص، وتقديم
مساعدات شهرية لـ 1700 عائلة من الأسر الفقيرة. وبلغ عدد مراجعي المركز يوميا 200 مراجع بكشفية علاج 5 دنانير للقادرين و2 للأسر المنتفعة من اللجنة، ومجانا للأسر الفقيرة جدا، إضافة إلى الأدوية المجانية لغير القادرين على دفعها، وخصم عام بنسبة 10 بالمئة من التحاليل الطبية في المختبر.