خبراء: لم يبق للمعلمين اي عذر

mainThumb

26-09-2019 12:00 PM

عمان  - السوسنة  - قال خبراء ومراقبون إن الحكومة قدمت الكثير من الحلول لنقابة المعلمين من أجل إنهاء الأزمة، وفك الإضراب والعودة الى الغرف الصفية وإنتظام التدريس في مدارس المملكة الحكومية. 
 
وبيّن الخبراء أن نظام منح المعلمين علاوة وفقاً للرتب الذي قدمته الحكومة من خلال وزارة التربية والتعليم، مجزٍ ويحقق مطلب المعلمين المتمثل برفع الرواتب وتحسين وضعهم المعيشي. 
 
 
واضافوا أن نظام العلاوة الذي جاءت به الحكومة واضح وشفاف، حيث يتحصل المعلم المساعد على علاوة من صفر ليصبح 15%، والملعم من 6% يصبح 20%، ومعلم اول من 16%  يصبح 30%، ومعلم خبير من32%  يصبح 40%.
 
ونوهوا الى أن هذا التسلسل في منح العلاوات يعطي المعلم مساحة كافية للتميز بالأداء ورفع من جودة الإنتاجية، وعليه يمكن أن تزيد هذه العلاوة بكل سهولة، ودون أي تصعيدات لا تنتج الا الخسائر وتضر بمصلحة الوطن. 
 
 
وشددوا أن على النقابة الإستجابة لهذه المبادرة والنزول عن الشجرة، والعودة للعمل، وفك الإضراب الذي أضر بمصلحة الطلبة وهم متغيبون عن مدارسهم لثلاثة اسابيع متتالية. 
 
وقالوا إن الحوار هو مفتاح الحل، وأن التجاوب مع الشارع في فك الإضراب وعدم اللجوء الى التصعيد هو الأجدر على المعلمين، خاصة وأن الحكومة ما زالت تؤكد على فتح ابوابها للحوار والنقاش للخروج بنتائج ترضي الجميع. 
 
وكان الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم، قال في تصريحات صحفية إن اللقاء الذي تم مع القائم باعمال الأمين العام للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، مساء الاربعاء، ايجابي ويؤسس لحوار صحيح، وان هناك بوادر لإنفراج الأزمة قريباً. 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد