منح كورية جديدة للطلبة الأردنيين

mainThumb

30-09-2019 02:58 PM

عمان  - السوسنة  - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين أن السفارة الأردنية في كوريا الجنوبية وقعت مذكرة تفاهم مع جامعة أنتشون الوطنية في كوريا.
 
 
ووفقا لبيان صحفي صدر عن الوزارة فان جامعة انتشون الوطنية ستلتزم بموجب المذكرة تقديم منحة دراسية كاملة لمرحلة البكالوريوس في أي من تخصصات الجامعة العلمية.
 
وستلزم جامعة انتشون بتقديم عدد من المنح قد تصل إلى 100 منحة كاملة لمرحلتي الماجستير والدكتوراه للطلبة الأردنيين المتميزين الذين لديهم أفكار جديدة في تخصصات الهندسة المختلفة وعلى رأسها هندسة المدن الذكية والعلوم التطبيقية والحيوية والطاقة المتجددة
 
 
واوضحت الوزارة ان جامعة انتشتون أبدت استعدادها لدعم وتطوير أقسام اللغة الكورية في الجامعات الأردنية من خلال إيفاد أساتذة كوريين وتقديم مناهج جديدة لدراسة اللغة، إضافةً إلى تقديم منح لطلبة اللغة الكورية المتفوقين في القسم لزيارة كوريا وتقديم منح دراسية لهم لاستكمال دراستهم العليا في اللغة الكورية.
 
يشار الى أن حرم جامعة أنتشون الوطنية الكورية يقع داخل مدينة Songdo وهي أول مدينة ذكية في العالم ويوجد فيها أكثر من 20 مقرا إقليميا لكبرى الشركات العالمية مما يساعد الطلبة الذين سيدرسون فيها على تلقي الخبرات العلمية والعملية.
واكدت الوزارة انها ستعلن عن آلية التقديم والاستفادة من هذه المنح بعد انتهاء جميع الترتيبات المطلوبة مع الجانب الكوري.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد