هل سيتوقف نقل النفط العراقي للأردن بعد إحتجاجات بغداد ؟

mainThumb

06-10-2019 08:52 AM

عمان  - السوسنة  - تضاربت الأنباء حول استمرار إمداد النفط العراقي إلى الأردن من عدمه، وسط اضطرابات يعيشها العراق، ففي الوقت الذي قال فيه مدير عام الشركة صاحبة عطاء نقل النفط العراقي للأردن نائل الذيابات لـالرأي أن نقل النفط توقف نفى مصدر حكومي ذلك.

 
 
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ الرأي إن إمدادات النفط العراقي للأردن تسير كالمعتاد.
 
من جهته، بين الذيابات عدم وجود أي مشكلة أمام تحميل الشحنات من بيجي وإنما تكمن في خط مسير الشاحنات الأردنية وسلوكها الطريق المار في بغداد.
 
 
وأوضح أنه بسبب حظر التجوال تم إيقاف إرسال الشحنات الأردنية إلى بغداد، متوقعاً أن تبدأ اليوم عملية نقل النفط إلى المصفاة في الزرقاء، مشيداً بتعاون الجانب العراقي وتذليله للمعوقات.
 
وقال الذيابات أن الخط آمن للسائقين الأردنيين, نافياً وجود أي خلافات مع الجانب العراقي في ما يتعلق بتوزيع الحصص بين الشاحنات، مشيراً إلى أن المعادلة المعمولة بها تعتمد على الاتفاق بين الطرفين على مقاسمة شهرية بنسبة 50% مع الجانب العراقي.
 
 
بيد أن مصادر متباينة في قطاع المحروقات أكدت إلى الرأي عدم الانتظام في نقل شحنات النفط بسبب عراقيل وإجراءات من داخل الأراضي العراقية تعود لحسابات وتفاهمات بين قوى عراقية. يشار إلى أن الأردن بدأ استيراد النفط العراقي منذ بداية الشهر الماضي. ( الراي) 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد