النقابات المهنية تستكمل تعديلاتها على نظام الخدمة المدنية

mainThumb

06-10-2019 07:24 PM

عمان  - السوسنة -  قال نائب نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي: إن اللجنة المشكلة من النقابات المهنية، وتحديدا من نواب النقباء لمناقشة تحسين الأوضاع المعيشية ورفع العلاوات الفنية لمنتسبي النقابات المهنية استكملت أعمالها.
 
 
وأضاف  أن اللجنة رفعت توصياتها إلى مجلس النقباء الذي بدوره رفعها لمجلس ديوان الخدمة المدنية تمهيدا لمخاطبة الحكومة، مشيرا إلى ان المناقشات داخل اللجنة ركزت على أهمية رفع العلاوة الفنية للنقابات كافة، وضمن معادلة تضمن تحقيق العدالة وتقليص التشوهات والفجوات بين العلاوات التي يتقاضاها منتسبو النقابات المهنية.
 
وبين أن الآلية التي اتفقت عليها اللجنة تضمن تحقيق العدالة في رفع العلاوة الفنية بنسبة أكبر للنقابات ذات العلاوة المنخفضة وبنسب أقل للنقابات ذات العلاوات المرتفعة.
 
 
وأكد أنه توصل إلى اتفاق مع اللجنة النقابية "نواب النقباء " ورئيس مجلس النقباء الدكتور زيد الكيلاني الذي حضر الاجتماع الأخير للجنة على أن لا تقل نسبة زيادة العلاوة الفنية للصحفيين من أعضاء النقابة العاملين في القطاع العام عن 30%، لإنصافهم ونظرا لعوامل الخطورة التي يتعرضون لها ولتدني العلاوة التي يتقاضونها حاليا.
 
وأوضح أهمية أن تأخذ أي معادلة أو مقترح سيتبناه مجلس النقباء بعين الاعتبار رفع علاوة الصحفيين بما لا يقل عن 30% في المرحلة الحالية لافتا إلى أن الصحفيين أعضاء النقابة العاملين في القطاع العام " وكالة الأنباء الأردنية ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون " هم الأقل عددا من بين أعضاء النقابات الأخرى وعلاوتهم هي الأقل بين النقابات الأخرى.
 
وأشار إلى إن مطالبات نقابة الصحفيين والزملاء العاملين في القطاع العام لتحسين أوضاعهم المعيشية ورفع علاوة المهنة ليست بجديدة، وآن أوان الاستجابة لها في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الصحفيون وتآكل الدخول.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد